أخر الاخبار

طريقة تغيير الاسم مع كلمة السر الخاصة بمودام اتصالات الجزائر Idoom 4G LTE

 طريقة تغيير الاسم مع كلمة السر الخاصة بمودام اتصالات الجزائر Idoom 4G LTE 

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

الطريقة السهلة والمبسطة لكيفية تغيير الاسم الرواتر وايضا كلمة السر لمودام اتصالات الجزائر

IDOOM 4G LTE

بخطوات موضحة وفي اقل من دقيقة

نبدة عامة حول مودام اتصالات الجزائر IDOOM 4G LTE

  • ربما ترغب في تغيير اسم وايضا كلمة السر للويفي اتصالات الجزائر 4g ويصعب عليك الأمر ، الطريقة بسيط اليوم على مدونة NAD4TECH نقدم شرح تغيير كلمه سر المودم 4G LTE  . فبعد الرواج الذي عرفته الجزائر في خدمة 4G ، و ماتوفره من أجهزة خاصة بخدمة الجيل الرابع 4G LTE ، كان على المواطن التحكم في اعدادات المودم 4G LTE - Algerie Telecom اتصالات الجزائر من تغيير كلمة السر و غيرها من الإعدادات .
  • منذ إطلاق أول أجيال الهاتف الجوال في 1981، يتم التحضير لجيل جديد بمعدل عقد من الزمان تقريبا، ويعد الـ4G أحدث الأجيال الموجودة فعليا ضمن حيز العمل عالميا، إذ لم يتم تدشين أي شبكات تخص الجيل الخامس في أي دولة حتى الآن، رغم بدء اختبارها من قبل عديد من الشركات المتخصصة مثل هواوي الصينية وAT&T الأمريكية.
  • والجيل الرابع، المعروف بـLTE اختصارا لجملة Long Term Evolution أو "التطور طويل الأمد"، هو أحدث معيار حالي في شجرة تقنيات شبكات الهاتف الجوال، والتي لاحقت تقنيات شبكات GSM/EDGE وUMTS/HSPA، بحسب تعريف لموسوعة ويكيبيديا الحرة.
  • نظريا يمكن لشبكات Idoom 4G LTE  نقل بيانات الإنترنت بسرعة تصل إلى 1000 ميجابايت في الثانية للاستقبال، ونصف السرعة ذاتها للإرسال، لكنها لا تتاح بنفس السرعة مع كل الشبكات، وإنما بحسب مستوى البنية التحتية لشبكاتها، في وقت يمكن أن تصل فيه السرعة القصوى لشبكات الجيل الثالث 3.75G إلى 100 ميجابايت في الثانية، وعمليا لا تتعدى سرعتها في مصر 20.1 ميجابات في الثانية، ومن مزايا الجيل الرابع أيضا أنها تغطي مجالا أوسع لشبكاتها.
  • تتركز مزايا الجيل الرابع للاتصالات مقارنة بالجيل الحالي في السرعات الفائقة للإنترنت التي يوفرها، والتي تصل في أقل تقدير لها لمقدار 10 أضعاف السرعة المتوافرة حاليا.
  • هناك الكثير من أنواع الراوترات التي تستخدم للاتصال بالإنترنت، ولعل مودم Idoom 4G LTE  أفضلها على الاطلاق حيث يمكنك أن تتصل بالواي فاي بسرعة وبجودة عالية، فهو واحد من بين أفضل أنواع المودم على الاطلاق وذلك لما يحمله من مميزات وتحسينات تختلف عن غيره من المودمات، ولحماية نفسك من الاختراق من المهم تعلم كيفية تغيير كلمة المرور للمودم فور جي، وسبق وتعرفنا على كيف اغير الرقم السري للمودم زين، واليوم عبر موقع NAD4TECH سنتعرف على كيفية معرفة كلمة سر مودام Idoom 4G LTE .

طريقة تغيير اسم وكلمة السر لمودام اتصالات الجزائر IDOOM 4G LTE

  • أولا- أولا اذهب إلى المتصفح الخاص بالكمبيوتر و أدخل في أعلى المتصفح هذا الرقم : 192.168.8.1 ثم اضغط على Entry كما هو مبين في الصورة :
  • ثانيا- تظهر لك النافذة التالية قم بإدخال اسم المستخدم admin وبعدها اضغط على تسجيل الدخول كما هو موضح في الصورة :
  • ثالثا : ثم بالتوجه الى خيار Wi-fi والدخول الى الاعدادات كما هو مبين في الصورة :
  • رابعا : بعد الدخول الى صفحة اعدادات الواي فاي تتوجه مباشرة الى خاصية الضبط الاساسي ومن هناك تستطيع تغيير اسم المودام وايضا كلمة السر كما هو موضح في الصورة  :
  1. اسم الشبكة Wifi : تجد اسم المودام الخاص بك وتقوم بتغييره الى اي اسم تريده.
  2. وضع الامن : تجد عدة خيارات ولكن تختار مباشرة WPA2(AES)-PSK.
  3. عبارة مرور : من هنا يمكنك تغيير كلمة المرور الى اي كلمة تريدها تكون اقل من 7 احرف او ارقام
  4. عند الانتهاء من التغييرات تقوم بالضغط على تفعيل.
  • خامسا : بعد الضغط على تفعيل تظهر لك نافدة التأكيد كل ما عليك اختيار نعم من اجل حفظ التغييرات كما هو موضح في الصورة :

سوف يتم انقطاع الاتصال في كل الاجهزة المرتبطة بالمودام ويجب عليك اعادة كتابة كلمة السر الجديدة ليتم الاتصال مجددا بالانثرنت.

أهمية تغيير كلمة السر لمودام اتصالات الجزائر

  • تغيير كلمة سر الراوتر أو المودم أمر مهم لأي شخص يريد أن يحمي نفسه من اختراق جهاز التوجيه المنزلي الخاص به، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في سرقة سرعة الإنترنت الخاص بك، وهو أم يتم عن طريق استخدام عدد من التطبيقات والبرامج المستخدمة لاختراق المودام.
  • فلهذا يُعد تغيير باسورد المودم عند الشك أمر ضروري ومهم لتحمي نفسك وتتمتع بسرعة إنترنت سريعة وآمنة، فلهذا توفر الشركات الكثير من الإعدادات والطرق لتتمكن من إعادة تعيين الباسورد على الراوتر في ثوانٍ معدودة، فلهذا سنتعرف اليوم على الطريقة التي تُمكنك من تغيير كلمة السر الخاصة بأنواع مُختلف من الراوترات من بينها مودم 4G وتي بي لينك، وإس تي سي STC وغيرها.

فيديو توضيحي وشامل للدرس في هاذ الفيديو


شكرا على زيارتكم لموقعي اتمنى ان تكونو قد استفدتم من الدرس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-