أخر الاخبار

طريقة فتح حساب باي بال جزائري 100% وتفعيله تفعيل كلي

طريقة فتح حساب باي بال جزائري 100% وتفعيله تفعيل كلي

نبدة عامة حول بطاقة بنك Paypal

    • إذا كنت من الأشخاص الذين يسأل كيف أفتح حساب باي بال أو طريقة إنشاء حساب باي بال في الجزائر إذا أنت في المكان المناسب، حيث سنتعرف في هذا المقال كيفية إنشاء حساب باي بال في الجزائر لكي تستطيع استلام وسحب الأموال من باي بال في الجزائر في حال كان عملك عبر الانترنت أو تريد استلام أو إرسال الأموال داخل وخارج الجزائر، لذلك إذا كنت تريد معرفة طريقة فتح حساب باي بال شخصي في الجزائر بدون أي مشاكل، تابع الشرح بالتفصيل.
    • أصبح العمل التقليدي والوظائف التقليدية وفرص العمل الموجودة في السوق الجزائري لا تغطي حاجة الناس، لذلك بدأ الشباب بالتوجه نحو العمل أون لاين عن طريق الانترنت عبر مواقع العمل الحر أو شركات العمل عبر الإنترنت وغيرها من المواقع التي تتيح الربح من النت بطرق متعددة ولكن تعتمد هذه المواقع في تحويلاتها المالية على نظام باي بال لإرسال الأرباح للعملاء أو موظفيها.
    • PayPal  هي شركة الكترونية تم تأسيسها في الولايات المتحدة الأمريكية في كاليفورنيا عام 1998، تدعم عمليات دفع وقبض الأموال عبر شبكة الانترنت، حيث وصلت نسبة الأرباح عام 2020 إلى أكثر من 21 مليار دولار،  وهي في تزايد مستمر، كما انها تدعم العملات المختلفة كما ذكرنا سابقاً، وهذا ما ساعدها على الانتشار عالمياً.
    بالرغم من أنه موقع خدمي، إلا أن كثير من المواقع تطلق عليه مجازًا “بنك إلكتروني“، وذلك بسبب خصائصه التي تشبه ما يقدمه البنك التقليدي من استلام وإرسال وسحب الأموال. بل يتفوق PayPal بإضافة إمكانات وخصائص ربما لا تُوفرها كثير من البنوك التقليدية، مثل:
    • إمكانية الشراء من آلاف المواقع عبر الإنترنت التي تقبل الدفع بواسطة PayPal، بل هناك مواقع مشهورة جدًا لا تقبل الدفع إلا بواسطة الباي بال مثل موقع eBay الشهير.
    • يحمي PayPal بيانات بطاقتك الائتمانية، ويحول دون الوصول إليها من قبل المخترقين، وبذلك يمكنك التعامل على الإنترنت بأمان تام.
    • يمكنك استلام أموال من الآخرين، كذلك إرسال أموال إليهم باستخدام البريد الإلكتروني المسجل به حساب PayPal فقط لا غير.
    • بإمكانك سحب الأموال إلى حسابك البنكي، أو بطاقتك الائتمانية أو بطاقات الفيزا المدفوعة مُقدمًا.
    • أكثر ما يميز PayPal أنه لا يفرض رسوم شهرية أو سنوية على المشتركين وإنما يتقاضى الرسوم فقط على عمليات التحويل التي تتم عبرها، أي أنها لا تتسبب بتكاليف إضافية بلا داعي، كما تعتمد الرسوم المفروضة على المستخدم على عدة عوامل منها العملات المستخدمة وطريقة الدفع التي يختارها والمبلغ الذي يتم تحويله والبلد الذي تتم فيه عملية التحويل.
    • تعتبر PayPal بنك الكتروني وليس بنك تقليدي كجمع البنوك، بحيث أن حسابات المشاركين فيه تخض لحساب مصرفي جاري أو بطاقة إئتمانية وفق قواعد وشروط تخضع لقوانين الولايات المتحدة الامريكية.

    ميزات التعامل مع بنك PayPal

    • تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية، حيث أنها أصبحت مهمة في ظل تطور التعاملات التجارية عبر شبكة الانترنت.
    • سهولة الاستخدام. لا تحتاج أكثر من عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور لسداد مدفوعاتك، كما أنك بالتعامل مع PayPal لن تضطر لإدخال بياناتك الشخصية والبنكية في كل عملية تحويل وإنما تكون مخزنة من المرة الأولى.
    • يمكنك إرسال المدفوعات تقريبًا إلى أيّ شخص مقابل السلع والخدمات دون مشاركة معلوماتك المالية مع البائعين، يكفي إضافة الحساب البنكي ليتولى PayPal الأمر.
    • لا تفرض PayPal أيّ رسوم نظير فتح حساب على PayPal، أو اشتراكات شهرية أو سنوية وإنما الرسوم فقط على عمليات التحويل.
    • عالمي وواسع الانتشار، يمكنك استخدامه في أي مكان في العالم كما أنك تستطيع الدفع به في أغلب دول العالم، يستفيد من هذه الميزة أصحاب الشركات الكبرى والمتاجر الضخمة، وكل من يسعى لتحقيق العالمية من مشروعه.

    عيوب التعامل مع بنك PayPal

    تعليق الدفعات والأموال لبعض الوقت:
    • في بعض الاحيان يتم تعليق الأموال في الحسابات لبعض الوقت ، قد تكون لمدة قصيرة لا تتجاوز الـ 21 يوم في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى قد تصل إلى 180 يوم، الأمر الذي يزعح بعض المستخدمين، ويحدث هذا نتيجة لجود شكوى أو مشكلة متعلقة بالخصوصية أو بغرض حماية الحساب.
    تجميد أو إيقاف الحسابات:
    • يتم تجميد حسابك،في بايبال بدون انذار سابق، في حال حدوث أي سلوك غير طبيعي أو محاولة للاحتيال أو خطأ في إجراء أي معاملة، ويترتب عليها صعوبة في تحريك الأومال وعدم القدرة على التصرف بالمال الموجود في الحساب حتى مراجعة الإدارة.
    ارتفاع الخصومات والرسوم:
    • يتميز بايبال البنك الالكتروني بفرض رسوم إضافية على المبالغ الإجمالية التي يتم نقلها أو تحويلها، وهذا ما يتسبب ببعض الخسارات للعملاء الذين يقومون بنقل مبالغ كبيرة، وهناك بعض الرؤسوم الإضافية على المبالغ التي يتم تحويلها بشكل متتالي.

    طريقة انشاء حساب Paypal جزائري وتفعيله

    من خلال هاد الفيديو سوف اشرح لكم طريقة فتح حساب باي بال جزائري 100% وتفعيله تفعيل كلي مع ارسال واستقبال الاموال في بنك Paypal :

    خطوات مفصلة لعمل حساب جديد في بنك Paypal

    التسجيل في PayPal أبسط مما تتخيل، ولا يحتاج لشرح، فقط أتبع الخطوات التالية لتحصل على حساب في باي بال خلال 5 دقائق فقط :
    1. توجه مباشرةً لرئيسية موقع PayPal الموجود اسفل المقال، ثم أنقر على “Sign up”.
    2. اختر نوع الحساب الذي تريده من أنواع الحسابات التي يُوفرها PayPal؛ الحساب الشخصي Personal Account، أو حساب الأعمال Business Account وهو حساب خاص بالشركات فقط. وتأكد أن الموقع اختار الدولة التي تقيم فيها حاليًا اختيارًا صحيحًا، حيث ستجد علَم الدولة يظهر في الأسفل. إذا لم يكن صحيحًا، اضغط عليه واختر دولتك يدويًا، ثم اضغط على خيار استمرار.
    3. أضف رقم الهاتف الخاص بك، ثم اضغط خيار “التالي”. سيرسل الموقع إليك رسالة نصية ليتأكد أنك المستخدم الرئيسي للرقم  الذي أدخلته.
    4. انتظر حتى يصل إليك الرمز المكوّن من 6 أرقام، ثم أضفه في الخانة المطلوبة واضغط على خيار “متابعة”. في حال لم يصل إليك من أول مرة، يمكنك الضغط على خيار “إعادة إرسال” لتحصل على رمزٍ جديد.
    5. أدخل بعد ذلك البيانات الشخصية المطلوبة، وهي: البريد الإلكتروني، الاسم الأول والأخير، كلمة المرور وإعادة كتابتها مرة أخرى، ثم اضغط على خيار “استمرار”.
    6. استكمل بيانات شخصية الإضافية التي يطلبها الموقع، وهي كما يلي: الجنسية، وتاريخ الميلاد، الرمز البريدي وعنوان السكن، بالإضافة إلى المدينة والدولة. بعد ذلك تأكد من الموافقة على اتفاقية الشروط والأحكام، ثم اضغط على خيار “موافقة وإنشاء حساب”.

    خطوات مفصلة لتفعيل حساب Paypal

      لتفعيل حسابك على باي بال يجب أن تفعل أمرين: الأول هو التأكيد على عنوان بريدك الإلكتروني، والثاني هو إضافة بطاقة ائتمانية. نستعرض فيما يلي خطوات تفعيل حسابك بالتفصيل:

      1. تأكيد عنوان البريد الإلكتروني
      • بإمكانك الدخول إلى حسابك في PayPal ثم النقر على تأكيد عنوان البريد الإلكتروني أو Confirm Email address، ثم تذهب إلى بريدك الإلكتروني مرة أخرى وتنقر على رابط التفعيل الموجود في الرسالة التي وصلتك. سوف تنتقل بعد ذلك تلقائيًا إلى نافذة تسجيل الدخول في موقع الباي بال، لإدخال بريدك الإلكتروني وكلمة السر، اضغط بعدها على تسجيل دخول، وبذلك تكون قد أكدت عنوان البريد الإلكتروني بنجاح.
      2. إضافة بطاقة ائتمانية
      • يتيح لك الباي بال إضافة عدّة أنواع من البطاقات، مثل بطاقة مسبقة الدفع، وبطاقة الخصم المباشر أو بطاقة ائتمانية. وأيًا كان نوع البطاقة التي سوف تستخدمها، إليك خطوات إضافة بطاقة سحب أو ائتمان، وتفعيلها على حساب الباي بال الخاص بك:
      1. اختر خيار “ربط بطاقة أو حساب بنكي” من الواجهة الرئيسية ستجدها في الأسفل جهة اليسار.
      2. اختر “ربط بطاقة سحب أو ائتمان” من الخيارين الظاهرين أمامك.
      3. لتعبئة بيانات البطاقة، أدخل رقم بطاقتك المكوّن من 14 رقمًا، ونوع البطاقة خصم مباشر أو بطاقة، وتاريخ انتهاء الصلاحية بالشهر والسنة، ثم ادخل رمز الحماية الموجود في ظهر البطاقة والمكوّن من 3 أرقام، وأخيرًا أدخل عنوانك، ويجب أن يتطابق مع عنوانك المسجّل في البطاقة، ثم اضغط على خيار “ربط بطاقة”.
      4. يظهر لك بعد ذلك إشعار بأن بطاقتك تم قبولها من قِبل الباي بال، وأنها أصبحت الآن مربوطة بحسابك، اضغط على خيار “تم” لتنتقل إلى الصفحة الرئيسية لحسابك.

      عمولة بنك باي بال Paypal في استقبال وارسال الاموال وشحن الحساب

      عندما ترسل أو تستقبل أموال من أصدقائك أو عائلتك على حسابك الشخصي، فإن هذه المعاملات تسمى “معاملة شخصية”. لا يستقطع الباي بال رسوم على استقبال الأموال في المعاملات الشخصية، ولكن يفرض عمولة على الطرف الذي يرسل الأموال حسب وسيلة الدفع المستخدمة، وتنقسم رسوم المعاملات الشخصية إلى نوعين:

      رسوم معاملات شخصية محلية

      هي الرسوم المفروضة على المعاملات الشخصية داخل نفس السوق، مثل معاملات شخصية بين الدول الموجودة في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي تختلف حسب وسيلة الدفع كما يلي:
      • رصيد الباي بال أو حساب بنكي: لا توجد عمولة.
      • البطاقات البنكية: تُفرض رسوم ثابتة تبلغ 30 سنت أمريكي إذا كانت المعاملة بالدولار الأمريكي، وتختلف مع اختلاف العملة المستخدمة، بالإضافة إلى نسبة متغيرة من 2.5% إلى 5% من إجمالي المبلغ تختلف من دولة لأخرى.
      رسوم معاملات شخصية دولية
      • إذا المعاملات الشخصية دولية بين أسواق مختلفة، مثل معاملة شخصية بين سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسوق الأمريكي. فإنه يتم تطبيق رسوم المعاملات الشخصية المحلية، بالإضافة إلى رسوم معاملات شخصية دولية تختلف حسب دولتك.

      رابط التسجيل في منصة باي بال Paypal



      تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -