أخر الاخبار

الطريقة الصحيحة لملئ استبيان KYS لبطاقة بايسيرا لتفادي غلق او تقييد الحساب

الطريقة الصحيحة لملئ استبيان KYS لبطاقة بايسيرا لتفادي غلق او تقييد الحساب 

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

الطريقة السهلة والصحيحة لكيفية ملئ استبيان 

KYS

الخاص ببطاقة بايسيرا 

Paysera

من اجل تجنب غلق الحساب الخاص بك او تقييده

نبدة شاملة حول استبيان KYS والهدف منه

  • تطبّق المؤسسات المالية الموثوقة في جميع أنحاء العالم إجراء اعرف عميلك (KYC) لخدمة عملائها بشكل أفضل ومنحهم الأمان الذي يبحثون عنه في تعاملاتهم المالية، و في شركة بايسيرا يتم تطبّيق أعلى المعايير الجودة والأمان؛ فعملاؤهم وثقتهم بهم هي رأس أولوياتهم.
  • يستخدم استبيان اعرف عميلك؛ للتعرّف على العميل ونفهم متطلباته واحتياجاته المالية. يطلب بانتظام من جميع العملاء – دون استثناء – تقديم معلومات حول نشاطهم المالي، كما يطلب منهم تحديث بياناتهم الشخصية باستمرار. 
  • لا علاقة لهذه العملية  اعرف عميلك (KYC) بالاشتباه بوجود نشاط غير اعتيادي أو غير مشروع، وإنما هو إجراء يساعد شركة بايسيرا على رصد المحتالين ولصوص الهوية فهو أداة مهمة لمكافحة الجرائم المالية.
  • يُعد إجراء اعرف عميلك أو كما يعرف بـ (KYC) إحدى الممارسات التي تفرضها اللوائح القانونية وتطبّقها البنوك والمؤسسات المالية من أجل مكافحة غسيل الأموال والنشاط المالي غير المشروع.
  • يُطلب من جميع عملاء بايسيرا سواءً الأفراد أو المؤسسات تعبئة استبيان اعرف عميلك عند فتح حساب لدى بايسيرا، كما يطلب من العميل التحقق من صحة معلوماته وتحديثها مرة في كل عام على النحو التقريبي. وفي حالة وجود نشاط غير اعتيادي كدفع مبلغ كبير أو تحويلات متكررة لمبالغ صغيرة، قد نلجأ لطرح أسئلة إضافية مثل الغرض من التحويلات أو مصدر المبلغ.

    الهدف من استبيان اعرف عميلك وفائدته :
    1.  يسمح إجراء اعرف عميلك بالتحقق من هوية العميل ومكافحة النشاط المالي غير المشروع، مما يساعد شركة بايسيرا على حماية أموال ومصالح عملائهم وضمان البيئة الآمنة للجميع. 
    2. تسعى بايسيرا لتقديم خدمات مالية آمنة ومضمونة من خلال تطبيق أفضل المعايير واللوائح الدولية، كما نهتم بتثقيف عملائنا حول هذه الإجراءات ودورها في خدمة مصلحتهم الشخصية والمصلحة العامة ونحاول باستمرار أن نساعدهم على تفادي الوقوع في خداع المحتالين وتجنب عمليات الاحتيال المالية.

    الطريقة النمودجية لتعبئة استبيان KYS "اعرف عميلك"

    يختلف الاستبيان باختلاف مجال عملك ومستوى دخلك وما إلى ذلك؛ أي أن الإجابات المتاحة تستند إلى المعلومات التي تزودنا بها، نستعرض أدناه مجموعة من الإرشادات والتعليمات التي تساعدك عند تعبئة استبيان اعرف عميلك بصورة صحيحة ودقيقة:

    مصادر الأموال

    حدد مصادر أموالك، ويمكنك اختيار عدة مصادر. في حالة امتلاكك لأكثر من مصدر دخل كقيامك بأنشطة فردية إلى جانب وظيفتك الرسمية التي تحصل منها على راتبك، حدد الاثنين معًا (الراتب + الأنشطة الفردية). أشر إلى نوع النشاط الفردي أو مصدر تمويلك الآخر عند اختيارك لخيار مثل الأنشطة الفردية أو مصادر التمويل الأخرى، واحرص كل الحرص على الإجابة بكل شفافية ومصداقية.

    الدخل الشهري المخطط له

    يرجى تحديد قيمة المبلغ الذي تخطط للحصول عليه شهريًا. على سبيل المثال، إذا كنت تكسب حوالي 800 يورو شهريًا، وليس لديك مصدر دخل آخر، فحدد ما يصل إلى 1000 يورو.

    المشاركة في الأنشطة السياسية

    يرجى منك توضيح ما إذا كانت وظيفتك مرتبطة بالسياسة. حدد خيار "نعم" في حالة أنك تتولى حاليًا منصبًا في إحدى الجهات السياسية مثل البرلمانات أو الأحزاب السياسية أو تشغل منصبًا بارزًا في إحدى المؤسسات الوطنية أو الأجنبية أو في حالة توليك لمثل هذه الوظائف خلال العام الماضي.

    الأقارب

    حدد الإجابة "نعم" في حالة لديك أحد الأقارب الذين يشغلون حاليًا مناصبًا بارزًا في مؤسسات وطنية أو أجنبية أو في حالة تولي أحدهم – أقاربك – لمثل هذه الوظائف خلال العام الماضي.

    المستفيد النهائي

    يُقصد بالمستفيد النهائي صاحب الحساب؛ أي الشخص الذي يملك المال في الحساب. يرجى ملاحظة أنه عليك فتح حساب بايسيرا لغرض استخدامك الخاص فقط وليس لمصلحة الآخرين.

    طريقة تعبئة استبيان KYS "اعرف عميلك" في بطاقتي لتجنب التقييد

    سنمر إلى قبول شروط والإجابة على استبيان KYC من بايسيرا مثل ما نوع حسابك، والقارة، عدد المعاملات المالية الشهرية وغيرها. قم باختيار المناسب لك سوف اوضح لكم عبر الصور الطريقة الصحيحة التي استعملتها في الإجابة على استبيان KYC : 
    • أولا- افتح تطبيق بايسيرا Paysera ومن ثم النقر على خيار "إجراء مطلوب" كما هو مبين في الصورة :


    • ثانيا- تظهر لك النافذة التالية تحديث استبيان KYS الخاص بك ويضع لك تاريح انتهاء صلاحية الاستبيان اذا لم تزوده بالمعلومات قبل التاريخ سوف يتم تقييد الحساب الخاص بك توجه الى الاسفل و انقر على "تحديث استبيان"كما ترون في الصورة :


    • ثالثا :بعد الانتظار قليلا سوف تظهر لك نافدة الاستبيان "اعرف عميلك" وتجد اول شيء معلومات عن العميل الخاصة بصاحب الحساب "الاسم" "اللقب" كما هو مبين في الصورة :


    • رابعا : قم بملئ المعلومات الاتية مثل ما هو موضح اسفل الصورة :
    1. البلذ التي تدفع فيه الضرائب : اختر البلد المقيم فيه حاليا.
    2. رقم التعريف الضريبي TIN : قم بإختيار ليس لدي رقم التعريف الضريبي من خلال التعليم عليها.
    3. معلومات حول الانشطة : اختر عاطل عن العمل ثم عند صف انشطتك قم بكتابة اعمال حرة.
    • خامسا : "ماهي علاقتك مع دول منطقة الاقتصاد الاوروبي/الاتحاد الاوروبي؟" كل ما عليك اختيار"الزوج او الطفل مواطن من دول الاتحاد الاوربي "واختر ايضا "أخري" اكتب فيها اصدقاء وعائلة كما هو موضح في الصورة :
    • سادسا : "مصادر الاموال" كل ما عليك اختيار "الدخل من افراد الاسرة او الاقارب المقربين" واختر ايضا "مصادر تمويل اخرى" اكتب فيها "اصدقاء وعائلة" كما هو موضح في الصورة :
    • سابعا: "الخدمات التي تخطط لاستخدامها" كل ما عليك اختيار الانشطة والخدمات التي تستعمل بها اموال بطاقتك بايسيرا مثلا انا اخترت "تحويل الاموال" "تبديل العملات" "بطاقة الدفع" "بوابة الدفع للمتاجر الالكترونية" واخيرا "ارسال الرسائل القصيرة عير lightsms.com" اما بالنسبة ل "معدل الدوران الشهري المخطط له " فقم بكتابة رقم "5000" كما هو موضح في الصورة :
    • ثامنا : تجد 3 خيارات "هل لديك جنسية دولة" و "المشاركة في السياسة" وايضا "افراد عائلة العميل وشركائهم الذين شغلو وظيفة عامة بارزة في جمهورية ليتوانيا" كل هاد الخيارات تختار مباشرة "لا" كما هو موضح في الصورة :


    • تاسعا : واخيرا سوف تجد "من هو المالك المستفيد النهائي؟" انقر على "أنا" وبعدها قم بالموافقة والتأكيد على ان المعلومات الواردة في الاستبيان الحالي صحيحة من خلال التعليم على المربع والضغط على زر" حفظ استبيان" هو موضح في الصورة :
    • هكذا نكون انتهينا من تعبئة استبيان KYS لبطاقة بايسيرا بالطريقة الصحيحة لتفادي غلق او تقييد الحساب كما هو موضح في الصورة :

    الأسباب الأكثر شيوعا لتقييد حساب بايسيرا

    لم يتم تقديم جواز السفر أوبطاقة الهوية :
    • إذا كان لديك بالفعل حساب بايسرا ولكن بطاقة الهوية أو جواز سفرك لم يعد صالحًا، فسيُطلب منك تحديث هذه الوثائق الدولية. إذا لم تفعل ذلك خلال الفترة المحددة - فسيتم تقييد حسابك حتى تزودنا بالمعلومات اللازمة.
    تقديم خدمات مالية بدون علمنا وموافقتنا :
    • إذا قامت شركتك، بعد فتح حساب بايسيرا تجاري، بتغيير الخدمات التي تقدمها - يجب إعلامنا بذلك. على سبيل المثال، إذا بدأت في التعامل مع التمويل، فسيتعين علينا منحك موافقة إضافية لاستخدام خدماتنا. يتم سرد القائمة الكاملة للخدمات التي تتطلب ذلك في اتفاقية الخدمة. 
    لم يتم توفير الوثائق التجارية :
    • إذا كنت شركة، وعندما يُطلب منك ذلك، لا يمكنك تقديم وثائق حول مصدر أموالك أو المستفيدين النهائيين في الوقت المحدد - فقد يتم تقييد حسابك حتى تقوم بذلك. يجب أن تكون هذه الوثائق رسمية ويجب أن نكون قادرين على التحقق منها باستخدام مصادر مثل مركز السجل الوطني الخاص بك أو شيء مشابه.
    استخدام الحساب للعملات الإلكترونية :
    • عند فتح حساب بايسيرا، فإنك توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا، والتي من بينها عدم استخدام خدماتنا في تداول العملات الإلكترونية. إذا واصلت هذه الأنشطة حتى بعد التحذير - فسنقيد وصولك إلى خدماتنا المالية. نحن منفتحون على هذا التقييد منذ البداية، لذا يرجى عدم محاولة خداع النظام والقيام بذلك على أي حال.
    مشاركة معلومات تسجيل الدخول / كلمة المرور مع طرف ثالث :
    • لا تشارك حسابك مع الآخرين ولا تسمح للآخرين بفتح حساب باسمك. هذا مخالف لقواعدنا وسيؤذي اسمك أكثر من الشخص الذي سيستخدم حسابك. يمكن أن يسبب لك الشخص الذي يستخدم الحساب باسمك مشكلة خطيرة عن طريق جعلك مديونًا، وأخذ ائتمانات، والحصول على تاريخك الطبي، وطلب خدمات متنوعة من مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى توقيع الوثائق باسمك. لذلك يجب أن تكون الشخص الوحيد الذي يمكنه الوصول إليها وإذا كنت تعتقد أن شخصًا آخر قد يعرف تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك، فيجب عليك تغييرها على الفور.
    استخدام خوادم البروكسي لتسجيل الدخول إلى الحساب :
    • استخدام خدمات البروكسي ليس مخالفًا لقواعدنا في حد ذاته. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم اسمًا مجهولاً، فقد تجد نفسك غير قادر على تسجيل الدخول إلى حسابك بايسيرا. خلاف ذلك، سنجد أنه من المريب أن نرى أنك تسجل الدخول من جزء مختلف من العالم في كل مرة تستخدم فيها الحساب.
    معلومات غير صحيحة عن أنشطتك :
    • تحلى بالشفافية بشأن ما تفعله ومن أين تحصل عادةً على الأموال، وزودنا بمعلومات كاملة ودقيقة. إذا كتبت أنك طالب ولكننا لاحظنا أنك تتلقى مبالغ كبيرة من المال من أشخاص مختلفين - فسنجد ذلك مريبًا وسيُطلب منك تقديم المزيد من المعلومات. لذا من الأفضل القيام بذلك منذ البداية حتى لا تواجه أي إزعاج لاحقًا.

    طريقة تجنب التقييد في كارت بايسيرا

    كل شيء يعتمد على العميل! إذا قدم جميع الوثائق والمعلومات اللازمة، فيمكن رفع القيد في نفس اليوم. ومع ذلك، إذا تم تقييد الحساب الخاص به أو تم حجز دفعته ولم يتعاون - فقد يستغرق الأمر أسابيع، أو حتى شهورًا - حتى يجيب على جميع الأسئلة التي يحتاجها للمضي قدمًا.

    ولتجنب ذلك التقييد كل ما عليه الالتزام بالقواعد التالية :
    1.  بصراحة، الأمر بهذه البساطة. اولا لا تتأخر في ملء استبيان KYC "اعرف عميلك"، وقدم الوثائق التي نطلبها، وكن شفافًا بشأن أنشطتك، ولا تكذب بكل بساطة.
    2. إذا كنت تقوم بدفعات كبيرة، أنت تكتب فقط رقم الفاتورة - هذا لا يعني لنا شيئًا. قم بإرفاق الفاتورة بالتحويل. ولكن إذا كانت الفاتورة تنص فقط على دفع المبلغ مقابل "خدمات تكنولوجيا المعلومات وفقًا للاتفاقية"، فهذا أيضًا لا يكفي، فستحتاج بايسيرا  إلى الحصول على الاتفاقية أيضًا. فكر في هذه الفروق الدقيقة مقدمًا وستمر جميع المعاملات بسلاسة في غضون لحظات.
    3. ولا نمزح أيضا. نعم باسيرا عبارة عن فريق مرح و ممتع، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمال والقواعد ــ فشركة بايسيرا نبقي الأمر جادا. ومن الممكن، بل يمكن، الاحتفاظ بمدفوعات "الأسلحة والورود" و " مسككأووروكمكسككس" (الرسائل العشوائية). لذا، فالافضل عدم اضافة الوقت في مثل هاته الامور.

    رابط تحميل الاصدار الاخير لتطبيق بايسيرا

    فيديو توضيحي وشامل للدرس في هاذ الفيديو


    شكرا على زيارتكم لموقعي اتمنى ان تكونو قد استفدتم من الدرس
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -