أخر الاخبار

شرح خطوات ربط مدونتك بكلاود فلير Cloudflare وزيادة سرعة الموقع

شرح خطوات ربط مدونتك بكلاود فلير Cloudflare وزيادة سرعة الموقع

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

خطوات سهلة جدا في ربط مدونة بلوجر بالموقع الشهير كلاود فلير
Cloudeflare
من اجل زيادة سرعة الموقع وحماية الموقع الخاص بك

نبدة عامة حول موقع كلاود فلير Cloudeflare

في هذا الدرس من ناد للتقنية سنعرّفك على كلاود فلير وخدماتها وكيف تساعدك في حماية موقعك وزيادة سرعته وتقليل نفقات استضافة موقع الويب الخاص بك بسهولة.
  • الكلاود فلير هي خدمة تعمل كابروكسي بين موقعك و السرفر الذي تستضيف عليه موقعك، حيث يتم تخزين الملفات الثابتةكالصور وملفات الجافا في سرفرات مختلفة منتشرة حول العالم، وبهذا يعمل على تخفيف الحمل على الموقع والسرفر ويقوم بتسريع فتح الموقع. .
  • كلاود فلير Cloudflare هي شركة إنترنت أمريكية عالمية تتخصص في زيادة سرعة مواقع الويب وحمايتها وتأمينها عبر شبكة ضخمة من الخوادم موزعة على 250 مدينة في أكثر من 100 دولة في كل قارات العالم، مما يجعل شبكة كلاودفلير أقرب ما يمكن إلى أغلب سكان الأرض.
  • ويستخدم خدمات كلاود فلير حاليًا أكثر من 7.5 مليون موقع إلكتروني ويعمل لديها حوالي 2000 موظف وكلا الرقمين في زيادة مستمرة.

مميزات ربط موقعك بموقع كلاود فلير Cloudeflare

    يقدم كلاود فلير العديد من أنظمة الحماية المدفوعة والمجانية لأصحاب المواقع مثل الخدمات المجانية والمدفوعة للحماية من هجمات الحرمان من الخدمات. تتميز خدمات كلاود فلير بسهولة الاستخدام فيمكن لأى من أصحاب المواقع تركيب خدمة الحماية و نظام أسماء النطاقات في دقائق عن طريق إتباع خطوات بسيطة :
    • تحسين كفاءة الموقع: كلاود فلير لديها سرفرات بروكسي منتشرة في أماكن مختلفة حول العالم 156 مركز بيانات حول العالم، وعندما يقوم الزائر بفتح الموقع يتم توجيهه بواسطة البروكسي إلى أقرب سرفر، مما يحسن سرعة الطلب وفتح الموقع.
    • حماية الموقع: تعمل على حماية موقعك وذلك بإستخدام بيانات من مشاريع إناء العسل Honey pot حيث تقوم بتصفية بيانات الطلب وتصنيفها إذا كان الطلب ضار Malicious
    • حماية من الرسائل المزعجة: تقوم كلاود فلير بحماية الموقع من الرسائل المزعجة .
    • سهولة الإستعمال : يستغرق إعداد حساب Cloudflare أقل من 5 دقائق, و مع توفر لوحة التحكم سهلة الإستخدام يمكنك ضبط إعدادات وظائف كلاود فلير كما تريد و و ذلك لتحسين أداء موقعك.
    • تنبيه زوار الموقع إذا كان جهازك مصاب ببرنامج ضار.
    • توفير خدمة تصفح الموقع Offline، بحيث لو توقف مخدم الموقع عن العمل ﻷي سبب يقوم كلاود فلير بتوفير نسخة مخزنة مؤقتة للموقع.
    • التقليل من إستخدام الموارد حيث يقلل من الطلبات على المخدم.
    • توفر إحصائيات عن زوار الموقع، ونقل البيانات الضارة وغيرها.
    • الحصزل علي شهاده امان مجانية ssl : يمكنك تفعيل شهاده الامان المجانية لحمياه الموقع الخاص بك
    • سهولة تفعيل Cloudflare عن طريق لوحة التحكم cPanel.
    • DNS: كلاود فلير هو أسرع مزود DNS في العالم ويقوم بتوجيه أكثر من 39% من حركة مرور العالمية (زوار المواقع الإلكترونية).
     خدمات إضافية لتحسين أداء الموقع: لا يتعلق الأمر في تحسين أداء الموقع بأن تكون الملفات الثابتة بالقرب من الزائرين, بل يتعلق أيضا بميزات أخرى يجب توفرها و ذلك لتحسين محتوى موقعك. و من بين هذه المميزات:
    1. Rocket Loader: تقوم بحزم ملفات JavaScript تلقائيا والتي تعمل على تحسين صفحاتك وذلك لتقليل عدد اتصالات الشبكة والتأكد أن موارد الطرف الثالث لن تؤدي إلى إبطاء عرض الصفحة.
    2. AutoMinify: تعمل على إزالة الرموز الغير ضرورية من HTML و CSS و JavaScript. حيث أنها توفر 20% من حجم الملف ويعمل دون تخزين مؤقت حتى يتمكن من دعم الصفحات الديناميكية بالكامل.
    3. Aggressive GZIP: يقلل من حجم جميع الموارد الخاصة بك و يسلمها مضغوطة.
    4. Easy On and Off: خدمات التي يقدمها Cloudflare سهلة التشغيل والإيقاف حيث يمكنك الاختيار الخدمات التي تريد تشغيلها و الخدمات التي تريد إيقافها.

    خطوات ربط مدونة بلوجر بموقع Cloudeflare

      شاهد هاذا الفيديو لخصت لكم فيه شرح مفصل حول كيفية ربط المدونة بالموقع الغني عن التعريف كلاود فلير Cloudeflare :

        مميزات الأمان الذي تقدمها خدمة Cloudflare

      تقوم خدمة Cloudflare بحماية وتأمين المواقع الإلكترونية ضد الهجمات الإلكترونية وضد الروبوتات المسيئة (bots). ومن بين خدمات الحماية التي تقدمها هي:
      1. Mitigate DDoS Attacks: كلاود فلير تقوم بتخفيف آثار هجمات DDoS التي تؤثر على أداء موقعك وتؤدي إلى وقوع موقعك، حيث أن هجمات DDoS هي عبارة عن زيارات وهمية كبيرة هدفها استهلاك موارد الموقع لكي يقع ويتوقف عن التشغيل، ولإعادة تشغيله يجب أن تدفع للاستضافة للحصول على موارد إضافية حيث تم استهلاك كافة الموارد الخاصة بخطة الاستضافة التي لديك. ولكن مع Cloudflare سيتم تخفيف آثار هذه الهجمات.
      2. Data Breach Prevention: وذلك بمنع المهاجمين من اختراق بيانات العملاء الحساسة مثل معلومات بطاقة الائتمان، كلمات المرور، وبيانات اعتماد المستخدم.
      3. Bot Protection: تقوم بحماية موقعك من الروبوتات الضارة (bots)، حيث أنها تقوم باستهلاك موارد الموقع مما يزيد التكاليف من دون داع وكذلك اضرار أخرى متعلقة بأمان الحسابات.

      حذف موقعك من خدمة Cloudflare

      شاهد هاذا الفيديو لخصت لكم فيه شرح مفصل حول كيفية حذف مدونتك من الموقع الغني عن التعريف كلاود فلير Cloudeflare :

      رابط التسجيل في موقع كلاود فلير Cloudflare


      تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -