أخر الاخبار

طريقة ربط مدونة بلوجر بـموقع Pinterest وجلب الاف الزيارات

طريقة ربط مدونة بلوجر بـموقع Pinterest وجلب الاف الزيارات

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

خطوات سهلة جدا في ربط مدونة بلوجر بالموقع الشهير بينترست
Pinterest
وجلب الكثير من الزيارات لمدونتك

نبدة عامة حول موقع بينترست Pinterest

تتنافس منصات التواصل الاجتماعي بشكلٍ مستمرٍ للحصول على موقعٍ في المزيج التسويقي وليس هنالك شكٌ بأن موقع التواصل الاجتماعي بينترست Pinterest على رأس هذا السباق، وهنا سنقدم شرح الموقع الشهير بينترست :
  • Pinterest هو عبارةٌ عن شبكةٍ اجتماعيةٍ أطلقت عام 2010، ويعتمد على مشاركة ونشر الصور وربط الفرد بالمجتمع من حوله. بحيث يمكن للمستخدمين مشاركة الصور والتفاعل مع بعضهم البعض من خلال الإعجاب والتعليق وإعادة حفظ أشياء بعضهم البعض والرسائل الخاصة مع بعضهم. 
  • يمكنك التفكير في بينترست (Pinterest) على أنه لوحةٌ مستندةٌ إلى الويب أو لوحة نشرات - ولكن مع وظائفَ تنظيميةٍ أكبر.
  • يمكن للأشخاص تثبيت أو حفظ الصور التي وجدوها على الويب (أو على بينترست نفسه) في لوحاتٍ مختلفةٍ تستخدم لتصنيف مجموعات الصور الخاصة بهم. والعديد من الصور المحفوظة على بينترست (Pinterest) قابلةً للنقر، وتفتح في علامة تبويبٍ جديدةٍ على صفحة الويب الأصلية حيث تم العثور عليها.
  • بنترست هو موقع شبكة اجتماعية ترتكز على مشاركة ونشر الصور على هيئة لوح ملاحظات من خلاله يستطيع المستخدمين إنشاء وإدارة مجموعات صور مخصصة مثل : أحداث، اهتمامات، مواهب واخرى..
  • بإمكان المستخدم ان يتصفح الواح اخرى لمستخدمين لإيجاد ما يلهمه، و إعادة تثبيت (Re-pin) الصور لمجموعاته الخاصة أو وضع علامة الأعجاب (like) عليها. الهدف ما وراء بنترست (Pinterest) هو "ربط وتوصيل كل فرد بجميع انحاء العالم من خلال الأشياء التي يجدونها مثيرة ومهمة بالنسبة لهم" ويمثل كمنصة عالمية للإلهام ونشر الافكاء. تم تأسيسها من قبل بن سيلبرمان ، بول سيارا وإيفان شارب. وتتم إدارة الموقع من قبل مختبرات كولد برو (Cold Brew Labs) وممول من قبل مجموعة صغيرة من رجال الأعمال والمخترعين.
  • بنترست (Pinterest) خدمة تجد عليها أنواع متعددة من الصور سواء كانت اقتباسات، مناظر طبيعية، منتجات، انفوجرافيك وغيرها الكثير. ترفع الصوره للخدمة إما عن طريق رفع مباشر من جهازك أو من خلال رابط الصورة (تسمى عملية الرفع Pin بمعنى تثبيت). الصور لابد أن ترفع لمجلد (لوح) خاص يسمى في بنترست (Board). تستطيع أن تتابع شخص أو علامة أو تتابع Board محدد من ذلك الحساب. مثلا، وجدت شخص ولديه Board خاص بالاقتباسات والمقولات الشهيرة ممكن أن تتابع هذا اللوح (Board) فقط من حسابه.
  • موقع بينترست هو واحد من المنصات الشهيرة جداً على الانترنت في الوقت الحالي، وهو يعتبر كلوحة للإعلانات يتم نشر فيها صوراً في كافة المجالات للمستخدمين، ومن الممكن أن يعلق واحد من مستخدمين الموقع عليها أو يبدي إعجابه بها .
  • موقع بنترست هو أحد منصات التواصل الاجتماعي للصور، والذي يزاد عدد مستخدمين برنامج بنترست بشكل هائل للغاية فوفقاً لآخر إحصائيات شركة بنترست يزداد عدد مستخدميه بمعدل 250 مليون شخص في الشهر .
  • وهناك مصطلحات خاصة تجدها على تطبيق بنترست Pinterest ولا تجدها على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، فمثلا تجد مصطلح Pin والذي يستخدم لإضافة صور أو فيديو أي منشور على الموقع، وهناك Board وهو الحائط الذي ترفع إليه المنشورات، وFollow لمتابعة الأشخاص أو الحسابات على الموقع وتأتيك المنشورات التي يرفعها باستمرار .
  • وفي تقرير صدر لموقع بيزنس تو كوميونيتي عن الشبكات الإجتماعية نلاحظ أن 21٪ من مستخدمي الشبكات الاجتماعية لديهم حساب بينترست، ما يجعلها في المركز الثالث بعد فيسبوك وتويتر من حيث الشعبية.

مميزات موقع بينترست Pinterest

  • نشر صور موقعك بطريقة تلقائية في محرك البحث جوجل .
  • زيادة أرباح جوجل أدسنس .
  • يساعدك في أرشفة مقالات موقع بشكل أسرع وظهورها في محركات البحث .
  • زيادة عدد زوار موقعك اليومي من خلال الصور الموجودة بداخل المقالات و التدوينات .
  • زيادة مشاهدات فيديوهات قناتك على اليوتيوب .
  • يساعدك في زيادة مبيعاتك إذا كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة أو لديك متجر لبيع المنتجات .

خطوات ربط مدونة بلوجر بموقع Pinterest

    شاهد هاذا الفيديو لخصت لكم فيه شرح مفصل حول كيفية ربط المدونة بالموقع الغني عن التعريف بينترست Pinterest:

    أهمية ربط موقعك مع موقع بينترست Pinterest

    • في موقع بنترست Pinterest الشهير على الإنترنت تجد في كل حساب عليه مجموعة لوحات، كل لوحة من هذه اللوحات تحتوي على مجموعة من الصور المرتبطة ببعض وخاصة بموضوع معين، فإذا كنت تبحث عن صور لموضوع ما تستطيع أن تجدها مترابطة في مكان واحد مما يلهمك أفكار عدة بسهولة .
    • فمثلا إذا كنت مصمم ديكور وتبحث عن أفكار لديكورات مختلفة فمن ممكن أن تجد مجموعة تحتوي على العديد من الصور والتي تكون ملهمة وتستطيع أن تستلهم منها الأفكار، ويمكن أن يكون أيضاً الفائدة من Pinterest تعليمية حيث يمكنك أن تصنع لوحة لك من الرسومات والصور المتعلقة بمجال ما لتتعلم ما فيها كل هذا باستخدام Pinterest .
    • يمكن أيضا للطلاب والمعلمين استخدام موقع التواصل Pinterest في أن يقوموا بعرض بعض من مشاريعهم وإنجازاتهم ليراها جميع الطلاب من أنحاء العالم ويتشاركون الآراء عليها .

    طريقة الحصول على الزيارات من موقع بينترست Pinterest

    • يمكن من خلال موقع بنترست Pinterest جذب العديد من الزوار إلى المواقع الإلكترونية بجودة عالية، فهي لها تأثير قوي في عملية جلب الزيارات للمواقع مجاناً حيث أن المحتوى عليها يصبح فيروسي وينتشر انتشاراً واسعاً بسرعة، فهو عليه أكثر من 200 مليون مستخدم نشط، وعمليات البحث داخل موقع Pinterest تقدر بالمليارات .
    • والحقيقة أيضاً أن أغلب مستخدمين موقع Pinterest والذي أثبتت الإحصائيات أن 60% منهم من النساء يدخلون Pinterest في خطوة أولى للتخطيط لعملية شراء فبالتالي هم زوار جيدين للمواقع إذا كان الموقع يهدف للبيع .
    • المميز في موقع بنترست Pinterest أيضا أن المنشورات عليه تستمر لفترات طويلة بعكس المنصات الأخرى مثل تويتر Twitter و فيسبوك Facebook التي تختفي فيها المنشورات بعد عدة ساعات من نشرها، لكن في موقع بنترست تجد أن المنشور من الممكن أن يستمر بالظهور لشهور من بعد نشره، كما أن يتيح إمكانية ربط هذه المنشورات والصور و الفيديو عليه بروابط تؤدي إلى خارج موقع Pinterest وقد لا تجد هذه الميزة في منصات صور أخرى مثل انستجرام instagram.
    • حقيقة أخرى تجعل موقع بنترست من أهم مواقع جذب الزوار للمواقع الإلكترونية اليوم أن محتوى Pinterest ممتع، ومتاح لأن يٌبحث عنه، ويقضي مستخدميه وقتاً طويلاً عليه فتزاد الفرص في الوصول إلى موقعك إذا كنت تستخدم بينترست للحصول على زيارات .

    رابط التسجيل في موقع بينترست Pinterest



    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -