أخر الاخبار

انشاء حساب جوجل ادسنس 2023 بعد التحديثات الاخيرة | انشاء حساب ادموب

 انشاء حساب جوجل ادسنس 2023 بعد التحديثات الاخيرة | انشاء حساب ادموب 

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

طريقة إنشاء حساب  جوجل ادسنس 
 بعد التحديثات الجديدة 

مع ايضا شرح طريقة انشاء حساب جوجل ادموب

نبدة شاملة حول حساب جوجل أدسنس

  • هل تبحث عن حساب ادسنس، سنتعرف في المقالة على كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس Google Adsense، وطريقة الربح من حساب جوجل ادسنس للمبتدئين.
  • ربما الكثير منكم قد سمع عن منصة جوجل أدسنس Google Adsense الشهيرة والتي تعتبر أحد أفضل طرق الربح من الانترنت لأنها أشهر المنصات الإعلانية على مستوى العالم، وتمتلك الملايين من المنصات التي تعرض إعلاناتها عليها عبر الويب، إذا كنت مبتدئًا في هذا المجال وتريد التعرف أكثر على هذه المنصة وما هو أدسنس وكيف يمكنك الربح من أدسنس، فسنتعرف على كل ذلك إن شاء الله في هذا المقال الشامل؛ حيث سنشرح مفهوم هذه الخدمة وما الفرق بين حساب أدسنس العادي والمستضاف، وكيفية الربح من اليوتيوب باستخدامه، وما هو آد موب AdMob وكيفية إنشاء حساب أدسنس والربح منه وطريقة سحب أدسنس بدون حساب بنكي، وسنتحدث أيضًا عن كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون موقع وما هو أفضل بديل أدسنس عربي.
  • حساب أدسنس Google Adsense account هو عبارة عن نظام تم تطويره من قبل google، وهو أفضل شبكة إعلانية مجانية، والتي تعمل على نظام CPC (التكلفة لكل نقرة) الذي يمكن الربح من خلال وضع اعلانات ادسنس على موقِّعك.
  • جوجل أدسنس Google Adsense هي خدمة لشركة جوجل، تقدمها للمستخدمين كطريقة بسيطة وخالية من المخاطر لكسب المال عبر الإنترنت. تتيح الفرصة لتحقيق الدخل من خلال نشر إعلانات Google على مواقع الوّيب الإلكترونية أو قنوات يوتيوب.
  • كان أول ظهور لهذه المنصة في عام 2003م وخلال هذه الأعوام عملت جوجل على تطوير هذه المنصة بشكل مستمر من أجل تحسين مستويات ظهور إعلاناتها وجعلها ملائمة للزوار بحيث تفيد الناشر والمعلن معًا، كما أنها تقوم بتحديث سياسة الاستخدام الخاصة بها بشكل مستمر من أجل عدم السماح بعرض إعلاناتها على محتوى غير مفيد.
  • برنامج Google Adsense يتمثل عمله الأساسي في عرض الإعلانات للترويج لمنتجات الشركات على صفحة الويبْ للمواقع إلكترونية أو قنوت اليوتْيوب ذي محتوى عالي الجودة وحركة مرور أكثر، وخصم حصتها من الأرباح وإعطائها لصاحب القناة أو الموقِِّع الإلكتروني، يتم الدفع لمالك المدونة أو موقع الإنترنت وفقًا لـ CPC (التكلفة لكل نقرة) و CPI (التكلفة لكل ظهور).

أهم المميزات للعمل مع حساب جوجل أدسنس

  • الخدمة متاحة في كافة الدول العربية تقريبًا
  • تستطيع إضافة أي عدد من المواقع والتطبيقات والقنوات على نفس الحساب
  • يمكنك التسجيل في الخدمة بشكل مجاني تمامًا
  • لا تحتاج إلى الكثير من الخبرة لتتمكن من استخدام المنصة
  • يمكنك التحكم في نوع الإعلانات التي تظهر على موقعك وحظر أي إعلانات لا تريدها
  • هي أكبر منصة إعلانية على الإطلاق وتستخدمها أكبر المواقع
  • توفر الخدمة كافة أنواع الإعلانات الممكنة والتي تستطيع الاختيار منها
  • أذكى أنواع الإعلانات التي يمكنك استخدامها، فهي تعرض للزائر الإعلانات المناسبة له
  • يمكنك استخدام المنصة على موقعك أو تطبيقك أو قناتك على اليوتيوب
  • تستطيع استلام أرباحك بدون حاجة إلى حساب بنكي، فقط ببطاقة الهوية.

عيوب العمل مع حساب جوجل أدسنس

  • الحد الأدنى للدفع مرتفع بعض الشيء فهو يبلغ 100$ أو 70€
  • يمكن أن يتم إغلاق حسابك في أي وقت إذا قمت بانتهاك شروط الاستخدام
  • أحيانًا يتم عرض بعض الإعلانات الملائمة وتحتاج إلى حظرها يدويًا
  • تستخدم المنصة شروط صارمة من أجل الموافقة على حسابك واستمراره
  • القبول في أدسنس قد يستغرق بعض الوقت وقد يتم رفض طلبك عدة مرات
  • هناك مجموعة من بدائل أدسنس التي يمكن تحقيق أرباح جيدة منها أيضًا.

نبدة شاملة حول حساب جوجل أدموب

  • أن التوجه في انشاء حساب ادموب google admob أصبح فرصة للعديد من الشباب الراغبين في الربح من التطبيقات عبر الإعلانات هذا الموقع العملاق التابع لشركة جوجل والذي يتميز عن غيره بنسبة العمولات العالية التي يقوم بدفعها للمعلنين دفع الكثيرين ومن بينهم المتحدث إلى إنشاء google admob.
  • في الحقيقة أنا اعتبر انشاء حساب جوجل ادموب إحدى طرق الدخل السلبي التي يجب على كل شخص البدء في بنائها فوراً لأنها ستحقق له أرباح عظيمة بدون أي مجهود ولهذا سأتحدث في السطور القادمة عن الطريقة الصيحة في إنشاء حساب على أدموب.
  • ادموب google admob هي واحدة من شركات الإعلانات التي تتيح لأصحاب التطبيقات عرض إعلاناتها على للمستخدمين مقابل ارباح لكل نقرة من قبل المستخدمين، بالتالي أن كان لديك تطبيقات على نظام الأندرويد أو الأيفون فعليك الشروع في انشاء حساب أدموب، لكن هناك بعض الشروط لإنشاء حسابك الخاص على google admob يجب أن تعرفها :
  1. ان تكون من أحد ساكني الدول غير المحظورة بالنسبة لأدموب.
  2. لا بد أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر.
  3. عدم وجود حساب قديم خاص بك أي أن google admob لا يسمح بأكثر من حساب لدى الشخص.
  • هذه هي شروط انشاء حساب google admob، أما عمن يريد معرفة الفرق بين ادسنس و ادموب هو أن الأول يكون مخصص لأصحاب قنوات اليوتيوب والمدونات أما الثاني فهو مخصص لأصحاب التطبيقات كما قلنا.

خطوات انشاء حساب جوجل ادموب للمبتدئين

     انشاء حساب أدموب google admob ليس بتلك الصعوبة، فمن أجل انشاء حساب احترافي عن طريق أدموب جدا سهل ولا يحتاج منك الى خبرة، حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية من أجل انشاء حساب أدموب بشكل سهل وسريع.
    تنبيه: إذا قمت بإنشاء حساب ادموب google admob فانت في نفس الوقت قد أنشات حساب جوجل ادسنس وايضا يمكنك ربطه في القناة والموقع والمدونة، لانهم مرتطبين مع الام والتي هي جوجل ادسنس.
    • الخطوة الأولى: في البداية وكخطوة أولى تحتاج الى الولوج الى صفحة التسجيل سواءا من خلال النقر هنا أو على الرابط في الأسفل الذي سيوجهك مباشرة الى صفحة للتسجيل معلوماتك الشخصية : /https://admob.google.com/intl/ar/home/get-started
    بعد أن تنقر على الرابط أعلاه ستتوجه مباشرة الى صفحة التسجيل كما هو موضح في الأسفل.بعد ذلك ستنقر مباشرة على اشتراك بلون الأزرق او إبدا هنا  من أجل الانتقال الى صفحة ملئ المعلومات الشخصية كما هو موضح في الصورة :



    • الخطوة الثانية:  اختيار الإيميل الذي تريد عمل حساب google admob عليه أن لم يكن لديك واحد فعليك عمل حساب google جديد ويشترط ان يكون نفس حساب ادسنس لكي تنجح معك خطوات انشاء حساب ادسنس بعدها تقوم بدخال الايميل وكلمة السر كما هو موضح في الصورة : 
    • الخطوة الثالثة: بعد تسجيل معلومات الايميل وحسابك الشخصي تأتي المرحلة التالية وهي اختيار البلد الذي تعيش فيه حاليا والمنطقة الزمنية والعملة التي تريدها في حساب الجديد google admob تقوم بملء البيانات كما هو موضح اسفل الصورة :
    1. عند النقر على الخانة الأولى ستنبثق لك لائحة من الدول التي يجب الاختيار من بينها اسم دولتك، ركز جيد على اختيار البلد حتى لاتخطأ لأنه من الصعب تغير الدولة بعد التسجيل.الأمر بسيط جدا اذا كنت تقطن في الجزائر فاختر الجزائر، تقطن في مصر اختر مصر وهكذا. 
    2. فيما يتعلق بالمنطقة الزمنية فكل ماعليك القيام به هو اختيار منطقة الزمنية التابعة للمدينتك.
    3. فيما يتعلق بعملة الفوترة فكل ماعليك القيام به هو اختيار العملة النقدية التابعة للمدينتك.
    • الخطوة الرابعة: تقوم بالموافقة على الشروط، فبعد ان اخترت البلد والمنطقة الزمنية ستحتاج الى النزول الى أسفل الصفحة والموافقة على شروط وبنود خدمة جوجل أدسنس والضغط على انشاء حساب ادموب كما هو مبين في الصورة :
    • الخطوة الخامسة: بعد ذلك تنقر على انشاء حساب ادموب Créer un compte AdMob في الأسفل ليتم توجيهك الى صفحة الاختيارات كما هو موضح في الأسفل، تحتاج الى التعليم على نعم في كل الخيارات والنقر على المتابعة الى حساب ادموب بالون الأزرق كما ترون في الصورة :
    • بعذ ذلك سيتم توجيهك مباشرة الى صفحة حسابك الشخصي على ادموب كما هو في الصورة في الأسفل :

    كل ماعليك القيام به في هذه المرحلة هو اغلاق الصفحة صفحة الأدموب، والدخول الى صفحة جوجل أدسنس من خلال النقر هنا أو على الرابط في الأسفل، من أجل الانتقال الى المرحلة الموالية وانشاء حساب أدسنس.

    خطوات انشاء حساب جوجل ادسنس مفعل ونشط

    من أجل انشاء حسابك أو حساب جوجل أدسنس للمدونة بطريقة بسيطة وبخطوات مشروحة وبالتفصيل ستحتاج الى اكمال قراءة هذه المقالة وايضا في التحديث الجديد يجب عليك فتح حساب جوجل ادموب قبل انشاء حساب ادسنس والذي شرحناه في الاعلى ثم بعدها تقوم بتطبيق الخطوات الموضحة في الأسفل واحدة تلو الأخرى:
    • اولا :   ستحتاج الى الانتقال الى جوجل أدسنس من أجل انشاء حسابك الشخصي، يمكنك الانتقال الى  /https://adsense.google.com/start أو النقر هنا الانتقال مباشرة الى الصفحة بعد ذلك ستظهر لك صفحة كما في الأسفل، لتنقر على بدء او commancer في أقصى أعلى اليمين كما هو موضح في الصورة :


    • ثانيا : عندما تنقر على بدأ فان الخطوة الموالية هي تسجيل دخول حساب ادسنس تقوم بملئ معلوماتك الشخصية من اسم ونسب وغيرها من المعلومات التي سيتم طلبها منك بعد تسجيل الدخول الى حسابك على جوجل اما اذا كنت تمتلك حساب على أدموب  google admob أو قمت باتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى من أجل انشاء حساب أدموب بشكل احترافي وبسيط، فيمكنك اختصار الوقت من خلال التسجيل بنفس الجيميل وتلقائيا أدسنس ستقوم بملئ المعلومات بدلا عنك.كما هو موضح في الصورة :
    • ثالثا:  في هذه الخطوة من خطوات انشاء حساب adsense, ستفتح معك هذه الصفحة والتي تتكون من عدة خانات فارغة يجب عليك ادخال المعلومات المناسبة في كل خانة والمعلومات هي كالتالي كما هو موضح في الصورة :
    1. تضع في الخانة الاولى رابط الموقع الخاص بك
    2. تقوم بالتأشير على قبول استقبال ايميلات تقدم لك المساعدة و الحلول و الاقتراحات حول الأداء المتعلق بحسابك من طرف جوجل ادسنس.
    3. تختار الدولة او البلد الذي تعيش فيه، وبمجرد اختياره سوف تظهر لك لائحة منبثقة تتضمن سياسة ادسنس الخاصة بالدولة التي تعيش فيها تقوم بقبول شروط هذه السياسة .
    4. ثم بعد ذلك تضغط على ايقونة بدأ استخدام ادسنس.
    • رابعا : بعد ذلك تدخل مباشرة الى واجهة حساب ادسنس الخاصة بك وتظهر معك هذه الصفحة تختار الخيار الاول والمشار اليه في الصورة برقم 1, تفتح معك الصفحة رقم 2 قتقوم بادخال جميع بياناتك الشخصية المطلوبة بشكل دقيق  والتي سوف اشرحها بالتفصيل اسفل الصورة مباشرة :

    تحذير: عزيزي انصحك بأن تتأكد جيدا من صحة المعلومات التي تقوم بادخالها خصوصا الاسم لكي تتفادى جميع المشاكل التي قد تنجم عن إدخال بيانات خاطئة, والمعلومات هي التالي :
    1. تحدد نوع الحساب وتختار حساب شخصي أو individual باللغة الانجليزية.
    2. تكتب اسمك الشخصي و العائلي كما هو مكتوب في بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك.
    3.  تدخل معلومات عنوان السكن او محل الإقامة.
    4. تكتب اسم المدينة التي تسكن فيها.
    5. تكتب الرمز البريدي الخاص بمدينتك, ان كنت لا تعرفه يمكنك الحصول عليه بكتابة ماهو الرمز البريدي لمدينتك على جوجل ستجده بسرعة.
    6. تكتب اسم الولاية او الجهة او المحافظة ايا كان اسمها حسب بلدك.
    7. سوف تجد خانة ادخال رقم الهاتف وهي خطوة اختيارية وليست اجبارية.
    8. تضغط مباشرة على إرسال بعد كتابة جميع البيانات الضرورية من ذون ادخال رقم هاتفك.
    • رابعا :الآن، لقد تمكنك من اكمال معلومات الدفع الخاصة بحسابك ادسنس واصبحت بالعلامة الخضراء كما هو موضح في الصورة :

    • خامسا :تم بالفعل انشاء حساب ادسنس كل ما عليك الان انتظار مدة 24 ساعه لكي تصلك رسالة في حسابك على الجمايل من اجل تفعيل حسابك ادسنس ويصبح مفعل وجاهز للاستخدام والربط بالموقع او اليوتيوب كما هي موضحة في الصورة :

    باقي الان ان تقوم بربط موقعك بحساب ادسنس والذي سوف اشرحه في مقالات اخرى.

    فيديو توضيحي وشامل للدرس في هاذ الفيديو


    شكرا على زيارتكم لموقعي اتمنى ان تكونو قد استفدتم من الدرس
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -