أخر الاخبار

طريقة ربط مدونة بلوجر بجوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

طريقة ربط مدونة بلوجر بجوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

أسهل طريقة لربط مدونة بلوجر

 بجوجل ادسنس من اجل تحقيق الربح 

نصائح جد مهمة قبل تقديم المدونة للمراجعة من اجل القبول في جوجل ادسنس

دعنا نوضح لك داخل من خلال مدونة ناد للتقنية محتوى ويب الكثير من النصائح التى تغفل عنها في قبول الموقع على جوجل أدسنس. ووضع الإعلانات والاستفادة من الأرباح في 13 نصيحة ملخصة كالتالي :
  • التقديم لوضع إعلانات جوجل أدسنس بعد شهرين كحد أقصى للقبول : الكثير من الأشخاص عند إنزال محتوى حصري وفريد من نوعه، يلجأون مباشرة إلى التقديم على أدسنس. ذلك عند تخطيهم حاجز الـ 20 مقال. لكن من جانب أخر، نجد أن هذه العادة لا يعمل عليها أدسنس نهائي. بالتالي يجب أن يتخطى عمر الموقع حاجز 2 شهر فما أعلى، لضمان القبول بعد 3 أشهر من عمر الموقع. لا يجب عليك التقديم مباشرة على جوجل أدسنس هذا أمر خاطئ تماماً. ذلك لأن جوجل أدسنس تتيح الفرصة لمن يريد فعلاً الاستمرار معها وليس للهواة أو البائعون للحسابات.
  • شراء قالب مدفوع لوضع إعلانات أدسنس لقبول الموقع : يجب على مقدم إعلانات جوجل أدسنس AdSense لتحقيق الربح. أن يضع في حسبانه القوالب المدفوعة على بلوجر، بالإضافة إلى السكربت المدفوع على ووردبريس. نظراً لأن القوالب المجانية لا تعمل بشكل جيد مع جوجل أدسنس ولا تنصح بها نهائي. بالتالي نجد أن القوالب المدفوعة أحد أهم شروط قبول إعلانات جوجل أدسنس.من جانب أخر، القالب المدفوع يعتبر أفضل من القالب المجاني في السرعة والتحميل والتصفح. لما به من مميزات قوية من الويدجت التى تتيح امكانيات قوية تضعها على موقعك.
  • التقديم لوضع إعلانات جوجل أدسنس بعد شهرين كحد أقصى للقبول : الكثير من الأشخاص عند إنزال محتوى حصري وفريد من نوعه، يلجأون مباشرة إلى التقديم على أدسنس. ذلك عند تخطيهم حاجز الـ 20 مقال. لكن من جانب أخر، نجد أن هذه العادة لا يعمل عليها أدسنس نهائي. بالتالي يجب أن يتخطى عمر الموقع حاجز 2 شهر فما أعلى، لضمان القبول بعد 3 أشهر من عمر الموقع. لا يجب عليك التقديم مباشرة على جوجل أدسنس هذا أمر خاطئ تماماً. ذلك لأن جوجل أدسنس تتيح الفرصة لمن يريد فعلاً الاستمرار معها وليس للهواة أو البائعون للحسابات.
  • يجب استخدام دومين مدفوع وليس مجاني : بعض الأشخاص يعملون على مدونة بلوجر Blogger وينشأون العديد من المواضيع ويظلون فترة أكثر من شهرين. لكن لا يقبلون على جوجل أدسنس. والسبب هنا بسيط جداً، حيث أنهم يمتلكون دومين “Blogspot”. ولا يمتلكون دومين مدفوع. بصرف النظر عن الدومين مجاني إلا أنه في الحقيقة مجاني حتى وأن كان مدفوع.
  • قيمة الدومين المدفوع لا تتخطى 15 دولار كل سنة، وهذا ثمن بخس. مقارنة بقبول المدونة على منتجات جوجل ووضع إعلانات أدسنس عليها، وأرشفتها أيضاً. كذلك الدومين المدفوع يعزز من سرعة الموقع، ويجعله أكثر ملائمة من الدومين المجاني. أيضاً الشركات الخارجية لا تعمل على الدومين المجاني نهائي لوضع الإعلانات. حتى وأن كنت تعمل على كتابة موضوع حصري بلوجر Blogger وتتصدر به نتائج البحث. إلا أن الدومين المجاني يظل العقبة الوحيدة الذي يجب تعديله بدومين مدفوع.
  • عدم نسخ الصور من جوجل مباشرة : أحد أهم نصائح قبول إعلانات جوجل أدسنس على المحتوى الخاص بك، ان تكون الصور بدون حقوق. ذلك وأن تم التعديل على الصور بالفوتوشوب لا يجب وضع حقوق. إلا في حال كان الموقع الخاص بك “شركة” وليس شخصي. في هذه الحالة، يمكنك وضع حقوق الشركة الخاصة بك. لكن من جانب آخر يجب أن تكون الصور تابعة للشركة نفسها.بالتالي لا يجب على أي شخص تحميل أي محتوى ووضع صور منسوخة من جوجل. من أجل تفادي حقوق النشر والطبع التابعة لشركات ومواقع أخرى. قبل تحميل الصور تأكد من خلوها من حقوق الطبع والنشر، وتأكد من التعديل عليها بواسطة الفوتوشوب. كأحد أولويات قبول الموقع أو المدونة على برنامج أدسنس AdSense.
  • موقع مؤرشف من Search Google Console : يجب أرشفة الموقع على Google Search Console، بدون أرشفة الموقع لا يتم قبول إعلانات أدسنس. بالتالي عند وضع إعلانات أدسنس، يجب التأكد من ارشفة الموقع. هذه الخطوة مهمة جداً، العديد من الأشخاص يجهلون أرشفة الموقع على جوجل سيرش كونسول. وهذا خطأ كبير يقع فيه الكثير من المبتدئين على التدوين والكتابة. قبل التقديم لقبول إعلانات جوجل أدسنس يجب التأكد من ارشفة الموقع. ليس الرئيسية فقط وإنما المواضيع كافة، يجب التأكد من أرشفتها، وخلوها من الأخطاء البرمجية.
  • تجنب التجارب المضللة لكسب أموال غير شرعية : بعد قبول إعلانات جوجل أدسنس على الموقع، يجب عليك تجنب التجارب المضللة لكسب الأموال. ذلك بوضع الإعلانات في أماكن كثيرة وتشابهها مع الصور. هذه الأفعال ترجعك من البداية إلى نقطة الصفر. ذلك لأن مشرفي المواقع عادة ما يراجعون الموقع كل شهر. أن وجدو الموقع استغل الإعلانات في بعض التجارب المضللة. سوف يقدمون تحذير تحسين الإعلانات وأماكن موضعها، وإن لم تكترث لهم سوف يوقفون الربح. بالتالي الاهتمام جيداً بمكان وضع الإعلانات بعد القبول لتفادي وقف الأرباح.
  • المواضيع لا تخالف شروط وقوانين أدسنس AdSense : بعض الأشخاص لا يعرفون شروط وقوانين جوجل أدسنس AdSense. في حال إنزال مواضيع مخالفة لشروط وقوانين جوجل ادسنس AdSense، تواجه الرفض من إدارة أدسنس. بالتالي عند وضع إعلانات جوجل أدسنس AdSense والعمل على كسب المال منها. يجب عليك بالفعل الاهتمام جيداً بشروط وقوانين جوجل أدسنس للمحتوى الحصري.
  • محتوى نصى لا يوجد به اخطاء بنسبة لا تقل عن 95% : يجب أن يكون المحتوى الخاص بك خالي من الأخطاء الإملائية، ذلك من أجل قبول إعلانات جوجل أدسنس على الموقع. أن كان المحتوى به أخطاء كثيرة تتخطى حاجز 95% لا يقبلون. بالتالي نستخلص من هذه النصيحة، أن المحتوى يجب أن يكون فريد وحصري. بالإضافة إلى ذلك أن يكون خالي من الأخطاء الإملائية. يمكنك استخدام احدى منتجات جوجل “Google Documents” من أجل الكتابة وتحسين الأخطاء. مع استخدامك لهذه المنصة الرائعة، سوف يتم قبولك في أدسنس بشكل سريع. والكثير من الأشخاص يستخدمون الوورد أوفيس في تحسين الأخطاء. لكن من جانب أخر، نجد أن هذه الأخطاء تكون غير صحيحة على جوجل دوكمنت وهذا يوقعك في خطأ. لا يجب عليك استخدام أي محرر آخر لتحسين الأخطاء، فقط التزم بجوجل أدسنس كونه الأكثر مصداقية بين هؤلاء في تحسين الأخطاء.
  • خلو الموقع من الروابط المعطوبة و الوهمية لقبول إعلانات جوجل أدسنس بالموقع : يجب أن يكون الموقع خالي تماماً من الروابط المعطوبة، وهي الروابط التي تؤدي لصفحة “404”. ذلك يعتبر تضليل للزائر لكسب الزيارات الغير صحيحة الباك لينك الداخلي. بالتالي الأهتمام جيداً بكافة الروابط سواء الخارجية أو الداخلية والتأكد من صحتها وسلامتها. فضلاً عن ذلك التأكد من تضمين مقاطع الفيديو من اليوتيوب عبر “التضمين”.قد يأتي أحدهم يواجه أحد المشاكل التي تحتوى على فيديو خارجي داخل الموقع. بالرغم من أن الفيديو يعمل إلا أن الرابط لا يتم قبول إعلانات جوجل أدسنس. السبب في ذلك وضع الرابط داخل المحتوى بطريقة خاطئة، حيث يجب تحسين وضع روابط اليوتيوب جيداً. مع تضمين الفيديو بالكود الخاص للفيديو وليس الرابط فقط.
  • الاهتمام بوضع صفحات يوصى بها من أدسنس : عادة توصي شركة جوجل وجميع المنتجات التابعة لها بما فيهم أدسنس. بوضع صفحات يوصى باستخدامها على الموقع. والتي منها:
  1. سياسة الخصوصية.
  2. اتفاقيات المستخدم.
  3. من نحن.
  4. اتصل بنا.
  5. الارشيف
    بدون هذه الصفحات المذكورة، قد تواجه عقبة كبيرة في إنزال الإعلانات على الموقع الخاص بك. من جانب أخر، نجد أن أدسنس توصي بهم وبشدة. أيضاً لأ يحق لك مطالبة وضع إعلانات جوجل أدسنس إلا في حال كانت الصفحات هذه موجودة على الموقع. كذلك يجب أن تكون صفحة اتصل بنا تعمل بشكل جيد دون أخطاء.
    • الالتزام بسياسة شركة جوجل أهم قواعد قبول إعلانات جوجل أدسنس : لا سيما جوجل لها سياسات وقوانين خاصة يجب العمل بها، واحترامها والالتزام بها جيداً، منعاً من المخالفة. بالتالي احترام سياسة جوجل ضروري لوضع اعلانات جوجل ادسنس. الكثير لا يعرف عن سياسة جوجل، والتي تتلخص في كتابة محتوى حصري، ولا يحتوى على الإضرار بالبشرة. بالتالي نجد أن جوجل أدسنس توافق على سياسة الموقع الخاص بك.
    • الابتعاد عن مصادر الزيارات الغير صالحة أو المشكوك فيها : بعد قبول إعلانات جوجل أدسنس على الموقع التانبع لك. يجب أن تحتوى جميع مقالات الموقع على مصادر حقيقة، وليس مصادر مبهمة، مثل “برامج البوت”. من جانب آخر، الابتعاد عن شراء زيارات داخل الموقع الخاص بك أو تحفيز هؤلاء الأشخاص بالنقر على الإعلانات. ذلك كله مخالف في حال أردت الحصول على أموال مشروعة.
    • أيضاً في حال وضع أحد البرامج المساعدة لجلب الزوار مثل استطلاع الرأي. سوف يضعك في مشاكل انتحال عدد زيارات للموقع الخاص بك وهذا مخالف. ان كان كل هذا في البداية لا يقبلون نهائي وضع اعلانات جوجل على ادسنس على الموقع الخاص بك. وان كان استخدام هذا كله بعد وضع الإعلانات. سوف تواجه مشاكل توقف الربح، وربما حذف حساب أدسنس نهائي دون رجعة. بالتالي يجب الالتزام بسياسة جوجل Google وأيضاً ادسنس AdSense جيداً.

    خطوات ربط مدونة بلوجر بجوجل ادسنس

      بعد قراءتك النصائح المهمة والتأكد من ان المدونة او الموقع الخاص بك يستوفي هاد الشروط وبإمكانك الان ان تقوم برط المدونة الخاصة بك بجوجل ادسنس من خلال الخطوات الاتية:
      • اولا : قبل كل شيء يجب ان يكون لديك حساب ادسنس مفعل بعدها تقوم بتسجيل الدخول الى حساب جوجل ادسنس من هنا وكتابة الايميل وكلمة السر الخاصة بحسابك كما هو موضح في الصورة :
      • ثانيا : الآن نختار من القائمة الجانبية لحساب جوجل ادسنس المواقع الالكترونية وبعدها تقوم بالضغط على الزر الازرق موقع جديد كما ترون في الصورة امامكم :
      • ثالثا : تظهر لك نافدة تقوم بكتابة لينك الموقع الخاص بك الذي تريد ربطه بجوجل أدسنس بدون https ثم الضغط على حفظ كما هو موضح اسفل الصورة :
      • رابعا : سوف تجد خيار ربط موقعك اذا كان لديك موقع مربتط بمنصة بلوجر سوف تجد الخيار مفعل اما اذا كان الموقع خاص بمنصة اخر مثل وورد برس فيجب عليك الضغط على التالي لتفعيل خيار "ربط موقعك" كما هو موضح اسفل الصورة :
      • خامسا : ننتقل إلى الخيار الثاني "طلب اجراء مراجعة"  والضعط مباشرة على الزر الازرق طلب اجراء مراجعة كما هو مبين في الصورة :
      • سادسا : سوف تجد بأن كلتا الخاصيتين تم تفعيلهم هكذا نكون انتهينا من الخطوة الاولى في ربط مدونة بلوجر بجوجل ادسنس كما ترون في الصورة :
      • سابعا : بعدها سوف تعود الى الصفحة الرئيسية لحسابك والتوجه الى خيار اعلانات الموجود في القائمة الجانبية ثم الضغط على زر"احصل على الرمز"  :
      • ثامنا : تظهر لك صفحة خاصة بكود اعلانات جوجل ادسنس تقوم بنسخ الكود من الضغط على تم كما هو موضح في الصورة :
      • تاسعا : اذهب الآن إلى لوحة التحكم في بلوجر وابحث عن خيار (المظهر) ثم اضغط عليه وتوجه بعدها إلى خيار (تخصيص) سوف تجد عدة خيارات اختر التعديل على كود html واضغط عليه كما هوا موضح في الصورة :

      • كما أنه من المهم القيام بهذه الخطوات بعد أخذ نسخة احتياطية للموقع الخاص بك في البداية لتفادي أي مشكلة قد تتعرض لها.
        • عاشرا: بعد الدخول الى كود html قم بلصق كود اعلانات ادسنس تحت head فذلك المكان الانسب ثم اضغط على حفظ save كما هوا موضح في الصورة :
      • اخيرا : بعد العودة الى صفحة ادسنس والدخول الى المواقع الالكترونية سوف تجد ان موقعك اصبح قيد التجهير وسوف يتم مراجعته من قبل اعضاء جوجل ادسنس فإذا كان يستوفي كل النصائح المذكورة في الاعلى سوف يتم قبوله وتتغير الحلة من "يتم تجهيزه" الى "جاهز" اما اذا اترفض سوف تتغير الحالة الى "يتطلب عناية" كما هو موضح في الصورة :

      هكذا نكون انتهينا من تقديم المدونة للمراجعة وكل ما عليك الان ان تقوم بنشر مقالات حصرية خاصة بك وتلتزم بالنصائح التي قدمتها لك من خلال هاذ المقال اعلى الموضوع.

      فيديو توضيحي وشامل للدرس في هاذ الفيديو


      شكرا على زيارتكم لموقعي اتمنى ان تكونو قد استفدتم من الدرس

      تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -