أخر الاخبار

اغلاق حسابات بطاقة بايسيرا في الجزائر | اهم النصائح قبل غلق حسابك في بايسيرا

اغلاق حسابات بطاقة بايسيرا في الجزائر | اهم النصائح قبل غلق حسابك في بايسيرا

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

 الاسباب التي أدت الى اغلاق حسابات المتعاملين في بطاقة بايسيرا في الجزائر والبلدان العربية وما اهم النصائح قبل غلق حسابك في شركة بايسيرا

نبدة عامة حول مشكلة حظر حسابات بطاقة بايسيرا في الجزائر

  • تفاجأ الجميع في خضم الأسبوع المنصرم بخبرٍ تشاءم منه الكثيرون، فقد أعلن بنك بايسيرا التوقُّف عن إصدار بطاقته البنكية للمقيمين خارج الاتّحاد الأوروبي، وهذا بعد إشتراطه أوراقًا تثبتُ الإقامة الفعلية داخل الإتّحاد الأوروبي، ولم يكتف البنك بذلك فقط، بل أكّد الزّيادة في تسعير طلب وإصدار البطاقة ويختلف السّعر من دولةٍ إلى أخرى، يعتبر البنك الوجهة المفضّلة للكثير من الفريلانسرز والمستقلّين خاصّة في عالمنا العربي، ففي إحصائية إنتشرت مؤخّرا فالجزائريون على سبيل المثال لا الحصر، فالبنك اللّيتواني يحصد زيارات عديدة من قبلهم بنسبة تُراوح 38% بينما المواطنون اللّيتوانيون أنفسهم لا تتجاوز النّسبة ال 14%، مع ذلك فالجزائر لا يوجد فيها أيُّ فرعٍ رسمي للبنك، فماهي الأسباب والبدائل لهاته المشكلة التي ستعيق عمل المستقلين مستقبلا؟!
  • قد تكون هذه فرصةً هامّة للبنوك المحلية لإطلاق أو لترويج بطاقات ال Visa Card الخاصة بهم، فالفريلانسرز سيواجهون مشكلة كبيرة عند الاختيار بين البنوك الأجنبية والمحلية، فأغلبهم يرفضون فكرة التّعامل مع البنوك المحلية لكون سعر الصّرف منخفضا وهذا ما يجعل أرباحهم تقلّ بطبيعة الحال.
  • بطاقة بايسيرا التي كانت تقدّم خدماتٍ للملايين من تسوّق وشراء عبر الإنترنت تدير ظهرها اليوم لكلّ من لا يقطن في تراب الاتّحاد الأوروبي، مع ذلك فبطاقات أخرى كماستر كارد، وايز وغيرها زاد الإقبال عليها بعد هذا القرار، لتكون البديل بالنسبة لهم.
  • لا شكّ في أنّ البنوك المحلية وطريقة التّسيير التي تنتهجها معيقةٌ وغير ناجعة، فالمسؤولون على القطاعات البنكية مدعوّون لتقنين العمل الحر، وتخفيض أعباء الضّرائب عليهم، ووضعهم تحت مظلّة القانون دون هضم لأيّ حقوق الطّرفين، أغلب هذه المشاكل كان عرّابُها السّوق السّوداء الغير قانونية ممّا يحدثُ فرقا في سعر الصّرف لتواجد سعرين بدلا من واحد، وهذا ما يخلق أزمات وأزمات!
  • أبلغ بنك "بايسيرا" الليتواني زبائنه الجزائريين بإلغاء بطاقاتهم الائتمانية لدى البنك ابتداءً من الشهر القادم جويلية 2023 بقرار صادر من مقدّم خدمة البطاقات "سولاريس". علما ان بنك "بايسيرا" يضمّ أزيد من مليوني عميل جزائري 
  • وبرّر بنك "بايسيرا" الخطوة في رسالة أبلغ فيها زبائنه بالقرار بأنه "اكتشف نشاطًا للبطاقة يُعتقد أنه لمقيم خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية"، وأضاف: "وفقًا لشروط وأحكام حساب بطاقة "بايسيرا" ، يجب أن تكون مقيمًا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية حتى يتم إصدار بطاقة".
  • ودعا البنك الليتواني زبائنه إلى "عدم ترك رصيدهم في البطاقة، وتحويله للحساب البنكي الذي سيبقى ساري المفعول رغم إلغاء البطاقة".
  • ولم يتضّح لحد الآن إن كان قرار البنك الليتواني الشهير يخصّ مواطني الدول الأخرى، أم أنه يتوجّه حصرًا إلى الجزائريين بعد المشاكل التي حدثت مؤخرًا بين البنك والسلطات الجزائرية.
  • وشهر آذار/مارس الماضي، أوقفت مصالح الأمن، عناصر "شبكة إجرامية" قامت بإنشاء خفية فرع لبنك "بايسيرا" غير المعتمد بالجزائر.
  • وتم تقديم خمسة متهمين في القضية أمام وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بسيدي أمحمد، ليصدر بعدها قاضي التحقيق الغرفة الأولى لدى ذات الجهة القضائية قرارًا بإيداع شخصين، وهما مسيرا الفرع البنكي  الحبس المؤقت، ووضع ثلاثة آخرين تحت إجراء الرقابة القضائية.
  • حينها، أكد بنك "بايسيرا" الذي يضم قرابة مليوني عميل جزائري أن "علاقته مع الشركة الجزائرية التي تتهمها السلطات بإنشاء فرع بنكي بطريقة غير قانونية، كانت علاقة مناولة من أجل تقديم الدعم الفني وليست علاقة مصرفية"، مؤكدة أن "السلطات الجزائرية لم تتجاوب مع طلباتها المتعددة لمنحها اعتمادًا للعمل".

سرد تجربتي مع حظر حسابي على بايسيرا

     اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد عليه أزكى الصلاة والسلام

    بطاقة بايسيرا أفضل فيزا كارت تم إستعمالها في الجزائر، تساعد كل فرد أو شخص يريد الشراء من الأنترنت أو الربح وجمع أموال من الأنترنت عبر المواقع والتطبيقات ، لكن أخيرا بنك بايسيرا قرر إغلاق  الحسابات الغير أوروبية بهذه الطريقة كما حصل معي .

     أولا وصلتي رسالة على جيمايل من بنك بايسيرا تطلب من ملئ إستبيان وإجابة على بعض الأسئلة ضرورية في مدة أقل من 15 يوم أو يتم غلق حسابي، 

    فقمت بالدخول للرابط فوجدت الإستبيان مبني على بعض المعلومات الخاصة بالإقامة فوضعت معلوماتي الصحيحة أي إقامتي في الجزائر لأن ليس لدي إقامة في أوروبا.

    وبعد مدة وصلتي رسالة أخرى محتواها أنه سيتم غلق حسابي بعد شهر بسبب أن إقامتي ليست في المنطقة الأوروبية، وطلب مني البنك كنصيحة سحب كل أموالي ورصيدي من البطاقة وارساله الى الحساب البنكي لانه سوف يتم غلق البطاقة فقط وذلك قبل تاريخ غلق الحساب الذي سوف يكون في جويلية 2023. 

    سوف اضع لكم رسالة بايسيرا التي وصلتني الى حساب الجمايل وقد ترجمتها لكم الى العربية :

    عزيزي عميل Paysera ،

    أولاً ، نود أن نعرب عن تقديرنا العميق لثقتكم في Paysera واستخدامك لخدمات بطاقات الدفع الخاصة بنا. نكتب إليك لإبلاغك ببعض التغييرات المهمة التي قد تؤثر على بطاقة الدفع Paysera الخاصة بك ، الصادرة عن شريكنا Solaris (المعروف سابقًا باسم Contis).

    في الآونة الأخيرة ، اتخذت Solaris قرارًا من جانب واحد بإلغاء البطاقات النشطة للعملاء الذين ، في رأيهم ، لا يقيمون في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA). في اتصالاتهم المباشرة مع العملاء ، أعلنوا عن إنهاء وشيك لصلاحية البطاقة ، دون أي عرض تعويض.

    نحن نختلف بشدة مع تصرفات سولاريس ولا نعتبرها شرعية. بينما يمكن للمُصدر إنهاء صلاحية البطاقة من جانب واحد مع فترة إشعار مدتها 60 يومًا ، لا ينبغي القيام بذلك دون تقديم تعويض مناسب.

    أرسل المستندات واستمر في استخدام بطاقة Visa الخاصة بك

    نريد مساعدتك في حل هذا الموقف. لذلك ، يرجى تحميل المستند الذي يثبت حقك في الإقامة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية والاستمرار في استخدام بطاقة Visa الخاصة بك. يمكن أن يكون هذا المستند عبارة عن جواز سفر صادر عن الدولة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو بطاقة هوية أو تصريح إقامة أو تأشيرة D. يمكنك تحميل المستند بطريقتين:

    في التطبيق ، اتبع الخطوات التالية:

    اضغط على أيقونة الإعدادات
    حدد "عرض ملف التعريف الخاص بي"
    انتقل إلى "مستندات الهوية"
    تحميل الوثيقة (الوثائق) ذات الصلة
    في متصفح الويب الخاص بك ، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر https://bank.paysera.com/en/login

    واتبع الخطوات التالية:

    انقر فوق "إعدادات"
    انتقل إلى "إعدادات الملف الشخصي"
    حدد "وثائق الهوية"
    تحميل الوثيقة (الوثائق) ذات الصلة
    لسوء الحظ ، إذا فشلت في تقديم مستند يثبت حقك في الإقامة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، فسوف تغلق Solaris بطاقتك اعتبارًا من 27 يوليو 2023.

    ومع ذلك ، نود أن نطمئنك أنه حتى إذا أغلقت Solaris بطاقة Visa الخاصة بك ، فستظل قادرًا على استخدام تطبيق Paysera للجوال والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وغيرها من المزايا - لديك حساب ، وإرسال واستلام الأموال ، وتبادل العملة ، وما إلى ذلك. .

    احمِ حقوقك

    نذكر جميع عملائنا ، بغض النظر عن بلد إقامتهم ، بأن لديهم الحق في تقديم شكوى ضد قرار سولاريس لدى بنك ليتوانيا ، الذي يشرف على سولاريس كمؤسسة مالية إلكترونية مسجلة في ليتوانيا. يمكنك العثور على نموذج الشكوى هنا:

    علاوة على ذلك ، رفع بعض العملاء المتأثرين دعوى قضائية جماعية في محكمة ليتوانيا ضد سولاريس لوقف خططهم والمطالبة بتعويض. يمثل مكتب المحاماة البلطيقي المدعين وهو مفتوح لتمثيل أي عملاء متأثرين بموافقتهم الخطية. التمثيل القانوني لن يأتي بدون تكلفة.

    بينما نعمل بالفعل على إصدار بطاقات الدفع بشكل مباشر ، فإننا نقر بأن العملية معقدة وقد لا تتوفر بطاقات جديدة على الفور. نوصي باتخاذ تدابير وقائية لضمان عدم تعطيل عملياتك المالية.

    قد يؤدي تقديم شكوى إلى بنك ليتوانيا إلى التأثير على شركة سولاريس للتراجع عن قرارها.

    يمكنك أيضًا مراجعة العقد الساري للبطاقة هنا:

    نؤكد لك أن Paysera تفعل كل ما في وسعها لحماية مصالحك وحقوقك. نحن نقدر بصدق تفهمك خلال هذا الوقت ونشكرك على ثقتك المستمرة.

    للتعبير عن اهتمامك بالانضمام إلى الدعوى الجماعية ضد Solaris ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى support@paysera.com.

    نحن دائما هنا لمساعدتك،

    توضيح مهم جدا حول رسالة بايسيرا الاخيرة والتي ادت الى حظر الحسابات

      شاهد هاذا الفيديو لخصت لكم فيه شرح مفصل حول سبب حظر الحسابات في كارت بايسيرا وما هي الحلول الممكنة لتفادي الحظر وايضا ما البديل الافضل لكارت بايسيرا :

      افضل البطاقات الالكترونية البديلة لبطاقة بايسيرا

      بعد أن تعرفنا على أسباب تعليق أو تقييد الاعلانات على موقعك، سنقوم الآن بالتعرف على الطرق و الحلول المناسبة لحل مشكلة تعليق إعلانات ادسنس على موقعك :
      1. عند البحث عن بديل لخدمة PaySera، سنعيد النظر إلى الرسوم التي يتم فرضها على المستخدمين.ومن بين البدائل المتاحة، يمكن النظر إلى بنك MyFin الذي يعطي بطاقة كارد ماستر مجانا،و كذلك يقدم خدمات مشابهة لتلك المقدمة من PaySera منها حساب بنكي مع معلومات IBAN،وأفضل من ذلك يقدم بنك MyFin رسوم 0$ شهريا و بطاقة كرت ماستر مجانية.
      2. تأتي بعدها بطاقة بنك  Wise أو TransferWise هي كذلك بطاقة بنكية فيزا كارض يتم إصدارها من طرف بنك Wise وهو بنك إلكتروني عالمي متخصص في تقديم الخدمات المالية الإلكترونية مثل تحويل و إرسال و إستقبال الأموال عبر الأنترنت يتميز بسهولة التعامل وسرعة الأداء و أيضاَ رسول التحويل منخفضة جداَ مقارنة ببعض خدمات التي تقدمها بنوك أخرى ،ويعتبر بنك ترانسفير وايز TransferWise أفضل بديل لخدمة ويسترن يونيون العالمية، بل وتتفوق عليها في أمور أخرى مثل توفير حساب بنكي أوروبي بجنسيات مختلفة، وإمكانية استقبال التحويلات المالية بأكثر من 50 عملة مختلفة،وكذلك يقدم بطاقة فيزا كارض يمكن أن نصنفها في المرتبة الثانية بعد بطاقة بيسرا من حيث جودة الخدمات .
      3. بطاقة Pyypl هي بطاقة ماستر كارد افتراضية يمكن من خلالها إتمام عمليات الدفع عبر الإنترنت مثل شراء الخدمات والمنتجات عبر الإنترنت من مختلف المواقع والمتاجر الإلكترونية بالإضافة إلى استقبال الأموال.

      رابط تحميل الوثيقة التي سوف تملأها بمعلوماتك من اجل الشكوى 


      حمل من هنا
      تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -