أخر الاخبار

شرح تفعيل خاصية المصادقة الثنائية 2FA على منصة bybit

شرح تفعيل خاصية المصادقة الثنائية 2FA على منصة bybit

نبدة شاملة حول اداة المصادقة الثنائية 2fa

  • المصادقة الثنائية (2FA) هي عبارة عن طبقة أمان إضافية لحسابك، حيث تتمكن من حماية حسابك عن طريق نوعين من الأمان الأساسية هي كلمة المرور والإضافية تكون عبارة عن كود يصل إلى هاتفك.
  • ولذلك سوف تحتاج خطوة إضافية للدخول إلى الجدول الزمني الخاص بالشبكة الإجتماعية، حيث أن وجه الإستفادة منها أنها سوف تمنع أي شخص من الدخول إلى حسابك حتى لو عرف كلمة المرور بشكل خاص لأن هذا الكود يصل إلى رقم هاتفك من خلال رسالة نصية ولكي يدخل إلى حسابك يجب أن يكون هاتفك بين يديه، ولذلك هذه الميزة مهمة جداً
  • لتوضيح الأمر بعبارات بسيطة، تعني المصادقة الثنائية (2FA) أنك بحاجة إلى تقديم شيئين مختلفين من مصدرين مختلفين لإثبات هويتك. بشكل عام، يمكن استخدام ثلاثة أنواع مختلفة من المعرفات لأغراض المصادقة الثنائية (2FA) عندما يتعلق الأمر بالحسابات عبر الإنترنت:
  1. شيء يجب أن تعرفه أنت فقط، مثل كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي أو رقم الحساب أو عنوان شارعك أو حتى الأرقام الأربعة الأخيرة من رقم ضمانك الاجتماعي.
  2. شيء يمكنك حمله بين يديك، هذا يعني هاتفك أو مفتاح المصادقة أو مفتاح أمان (USB).
  3. شيء يمثل جزءًا منك، مثل بصمة إصبعك أو نمط شبكية العين أو نمط الصوت.
المصادقة الثنائية ليست آمنة بنسبة 100 في المئة، ولكنها تضيف طبقة كبيرة من الأمان يمكنها إبعاد الأعين غير المرغوب فيها عن بياناتك.

قد يكون من المزعج في البداية التعامل مع إدخال رموز (2FA) عند تسجيل الدخول إلى حساباتك عبر الإنترنت، ولكن الثواني الإضافية التي يستغرقها هذا الأمر تستحق الحماية الإضافية التي توفرها المصادقة الثنائية.

نبدة عامة حول منصة التداول Bybit

  • تأتي منصة باي بيت bybit  ضمن أفضل منصات بيع وشراء العملات الرقمية، إذ يصل رقم المعاملات اليومية على المنصة الى حوالي 20 مليار دولار.
  • منصة Bybit تأسست من طرف مجموعة من الخبراء في مجال البلوك تشين والعملات المشفرة من و متضلعين في مجال المال والأعمال في القطاع البنكي ، وتعتبر اليوم ثاني أفضل منصة في مجال تداول المشتقات أو ما يعرف ب الفيوتشر،و من أفضل عشر منصات على مستوى العالم في مجال تداول سبوت، بأكثر من 11 ملايين مستخدم.
  • Bybit-باى بيت هي منصة لتداول العملات الرقمية تقدم منصة احترافية مع سيرفر فائق السرعة، وخدمة عملاء عالية الجودة، ودعم مجتمع متعدد اللغات لتجار جميع المستويات. تعمل باى بيت-Bybit على منصة تداول آمنة، شفافة، وفعالة مع أكثر من 20 مليون مستخدم حول العالم، وتقدم أكثر من 230 عقدًا دائمًا ومستقبليًا.
  • يقع مقر باى بيت-Bybit في دبي وتأسست في عام 2018، وهي منصة تداول العملات الرقمية. تحمل ترخيصًا كمزود خدمة أصول افتراضي في دبي وتخضع أيضًا للتنظيم من قبل السلطات في قبرص. تقدم المنصة أكثر من 100 عملة رقمية في التداول الفوري وليس لديها عملة رقمية أصلية. قدمت العملة BIT لـ BitDAO. تتغير رسوم الصانع/المستهلك حسب نوع التداول مثل التداول الفوري، والعقود الآجلة، والعقود الدائمة، وصفقات الخيارات. تتضمن التدابير الأمنية استخدام التحقق الثنائي، وتخزين الأصول في مكان بارد، ومحافظ متعددة التوقيع، وصندوق تأمين. تعتبر Bybit صديقة للمبتدئين، ويتطلب التحقق من الهوية والامتثال لقوانين مكافحة غسل الأموال. تدعم البورصة أكثر من 20 عملة فورية عبر تبادل نقطة إلى نقطة (P2P)، ويمكن للمستخدمين إيداع 16 عملة فورية وسحب 11، بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني، وتوفر وسائل إيداع وسحب تشمل التحويل البنكي وبطاقة الائتمان/الخصم، وتحويل العملات الرقمية، ووسائل الإيداع والسحب من وإلى جهات خارجية.
  • حسب موقع كوين ماركت كاب، توفر المنصة أكثر من 460 عملة رقمية بديلة للبيع والشراء على المنصة.
  • حسب موقع سيميلار ويب للإحصائيات، فإن 36.62 بالمئة من مستخدمي منصة باي بيت من كوريا الجنوبية متبوعة باليابان بأكثر من 8 بالمئة، ثم الأرجنتين وفرنسا وروسيا بنسبة مستخدمين من حوالي 4 بالمئة إلى 3 بالمئة.
  • هذا يفسر بأن منصة باي بت Bybit موثوقة ولديها مستخدمين حقيقيين في دول العالم، وآسيا خاصة.
  • تتيح منصة باي بيت التداول على أكثر من 460 عملة رقمية سواء بنظام السبوت أو نظام الهامش.
  • موخرا، قامت المنصة بإطلاق منصة الاكتتاب في المشاريع الناشئة تحت اسم Bybit Launchpad.
  • ما سيسمح للمستخدمين للاكتتاب في عملات المشاريع الجديدة مقابل تخزين عملة منصة باي بيت في المحفظة.
  • هذه العملة الرقمية تحمل رمز بيت bit وقد أصدرتها المنصة بتاريخ 21-09-2021 وقد بدأ التداول عليها بسعر 1.45 دولار.
  • هذه العملة الرقمية أو التوكن شبيهة بعملة منصة بينانس BNB وعملة منصة كوكوين KCS.

فيديو تفصيلي لطريقة إرسال عملة usdt من منصة Binance الى منصة Bybit

شاهد هاذا الفيديو لخصت لكم فيه شرح تفعيل خاصية المصادقة الثنائية 2FA على منصة bybit :

كيفية تمكين أداة مُصادقة Google للمصادقة الثنائية على موقع Bybit

ربط 2FA عبر Google Authenticator باستخدام PC/Desktop

ملاحظة:
1) يوصى بشدة بتخزين نسخة من عبارة مفتاح الاسترداد الخاصة بك بشكل آمن. هناك حاجة إلى RKP عند محاولة الارتباط بـ Google Authenticator جديد.

2) لضمان الحد الأقصى من أمان الحساب والأصول، تحث Bybit جميع المتداولين على ربط المصادقة الثنائية الخاصة بهم بأداة Google Authenticator الخاصة بهم في جميع الأوقات.

 

 

الخطوة 1: انقر على الرابط أعلاه للدخول إلى صفحة إعدادات الأمان الخاصة بحسابك. قم بإجراء تسجيل الدخول إذا طُلب منك ذلك. انقر على زر "الإعدادات" كما هو موضح أدناه.

ربط GA 1.png

الخطوة 2: انقر على "إرسال رمز التحقق"
 

ربط GA 2.png

                                            

الخطوة 3: سيتم إرسال رمز التحقق إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل أو رقم هاتفك المحمول المسجل. أدخل المربعات الفارغة وانقر فوق "تأكيد". ستظهر نافذة منبثقة تعرض رمز الاستجابة السريعة. اتركه دون تغيير أولاً أثناء استخدام هاتفك الذكي لتنزيل تطبيق Google Authenticator.

ملحوظة:
- إذا لم تتمكن من استلام رمز التحقق عبر البريد الإلكتروني، فيرجى الرجوع إلى هذه المقالة: 
استكشاف الأخطاء وإصلاحها: غير قادر على تلقي رمز التحقق من البريد الإلكتروني
- إذا لم تتمكن من استلام رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة، فيرجى الرجوع إلى هذه المقالة: استكشاف الأخطاء وإصلاحها : غير قادر على تلقي رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة



الخطوة 4: قم بتنزيل تطبيق Google Authenticator الرسمي من متجر Google Play أو متجر تطبيقات Apple


الخطوة 5: قم بتشغيل تطبيق Google Authenticator داخل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. حدد الرمز "+" وحدد "مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا"
 

ربط GA 3-4.png     


الخطوة 6: قم بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا وسيتم إنشاء رمز 2FA المكون من 6 أرقام بشكل عشوائي داخل تطبيق Google Authenticator.
 

الخطوة 7: قم بتدوين عبارة مفتاح الاسترداد (RKP). قم بتخزين RKP الخاص بك بشكل آمن داخل خادم سحابي مشفر أو داخل جهاز آمن آخر.
 

الخطوة 8: أدخل الرمز المكون من 6 أرقام الذي تم إنشاؤه في Google Authenticator وانقر فوق "تأكيد"
 

ربط GA 5.png
 

ملاحظة:  إذا تلقيت رسالة الخطأ "رمز غير صالح" بعد إدخال رمز GA، فيرجى الرجوع إلى هذه المقالة: استكشاف الأخطاء وإصلاحها: خطأ "رمز غير صالح" في Google Authenticator

لقد نجحت في ربط Google Authenticator بحسابك.

  

ربط 2FA عبر Google Authenticator باستخدام التطبيق  BYBIT

ملحوظة:

1) يوصى بشدة بتخزين نسخة من عبارة مفتاح الاسترداد الخاصة بك بشكل آمن. هناك حاجة إلى RKP عند محاولة الارتباط بـ Google Authenticator جديد.

2) لضمان الحد الأقصى من أمان الحساب والأصول، تحث Bybit جميع المتداولين على ربط المصادقة الثنائية الخاصة بهم بأداة Google Authenticator الخاصة بهم في جميع الأوقات.
 

ربط GA 6.png

ربط GA 7.png


الخطوة 1: قم بتشغيل تطبيق Bybit. في الزاوية اليسرى السفلية، حدد "الصفحة الرئيسية". ثم حدد أيقونة "الملف الشخصي" من الزاوية اليسرى العليا.

الخطوة 2: حدد "الأمان"

الخطوة 3: بجوار مصادقة جوجل، حرك مفتاح الدائرة البيضاء إلى اليمين

الخطوة 4: أدخل رمز التحقق من البريد الإلكتروني/الرسائل النصية القصيرة المرسل إلى عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول على التوالي. سيقوم التطبيق بإعادة توجيهك تلقائيًا إلى الصفحة التالية.

ملحوظة:
- إذا لم تتمكن من استلام رمز التحقق عبر البريد الإلكتروني، فيرجى الرجوع إلى هذه المقالة: 
استكشاف الأخطاء وإصلاحها: غير قادر على تلقي رمز التحقق من البريد الإلكتروني
- إذا لم تتمكن من استلام رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة، فيرجى الرجوع إلى هذه المقالة: استكشاف الأخطاء وإصلاحها : غير قادر على تلقي رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة
 

الخطوة 5: قم بتنزيل تطبيق Google Authenticator الرسمي من متجر Google Play أو متجر تطبيقات Apple. بمجرد تنزيله، حدد "متابعة" للمتابعة.
 

ربط GA 8.png

الخطوة 6: قم بتدوين عبارة مفتاح الاسترداد (RKP) وقم بتخزينها بشكل آمن داخل خادم سحابي مشفر أو داخل جهاز آمن آخر. اضغط على "نسخ المفتاح"
 

ربط GA 9.png

الخطوة 7: قم بتشغيل تطبيق Google Authenticator داخل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. حدد الرمز "+" وحدد "إدخال مفتاح الإعداد"
 

ربط GA 10.png

 

الخطوة 8: اكتب أي اسم فريد (على سبيل المثال Bybit - متبوعًا بعنوان بريدك الإلكتروني المسجل)، والصق المفتاح المنسوخ في المساحة الفارغة "المفتاح" وحدد "إضافة". سيتم إنشاء رمز مكون من 6 أرقام بنجاح في Google Authenticator.
 

ربط GA 11.png

 

الخطوة 9: ارجع إلى تطبيق Bybit، ثم حدد "التالي"
 

ربط GA 12.png

                                          

الخطوة 10: أدخل الرمز المكون من 6 أرقام الذي تم إنشاؤه في Google Authenticator وحدد "تأكيد"
 

ربط GA 13.png


ملاحظة:  إذا تلقيت رسالة الخطأ "رمز غير صالح" بعد إدخال رمز GA، فيرجى الرجوع إلى هذه المقالة: 
استكشاف الأخطاء وإصلاحها: خطأ "رمز غير صالح" في Google Authenticator
 

لقد نجحت في ربط Google Authenticator بحسابك.

رابط تحميل تطبيق Google Authenticator

اضعط هنا لتنزيل التطبيق

رابط التسجيل في منصة Bybit


كود الدعوة للحصول على هدايا :
QEABQJ

رابط تحميل التطبيق Bybit

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-