أخر الاخبار

حذف حساب جيميل Gmail نهائيا | طريقة حذف حساب جوجل Google

 حذف حساب جيميل Gmail نهائيا | طريقة حذف حساب جوجل Google 

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

 شرح طريقة حذف حساب جوجل او الجيميل

GMAIL

نهائيا بخطوات سهلة وبسيطة جدا 

نبدة عامة حول حذف حساب جيميل Gmail

  • حذف حساب Gamil نهائيا قد يكون أحد الأشياء الضرورية في بعض الأوقات، ربما نتيجة للرغبة في عمل آخر نتيجة للأحساس باختراق ايميلك الشخصي ، وأن هناك من يطلع على أسرارك مهما كانت صغيرة.مما يدفعك للعمل الجاد لمحاولة حذف حساب Gamil نهائيا وفي هذا المقال نرشدك إلى أسهل الطرق وابسطها لتحل المشكلة.
  • إذا كنت  تنوي أن تقوم بعمل حذف حساب Gamil نهائيا، يجب عليك معرفة الأمور التالية :
  1. حذف الإيميل Gamil الخاص بك سيعمل أيضا على إزالة الرسائل الإلكترونية جميعها المقترنة بحسابك ، لذلك قبل أن تقوم بذلك تأكد أنك قمت بتخزين البيانات المطلوبة التي تحتاجها ، تلك الموجودة في إيميلاتك . لا يعني إذا قمت بحذف حساب Gamil نهائيا أنك قمت بحذف حسابك على جوجل ما زال يمكنك استعمال العديد من خدمات جوجل ، حيث أن Gamil هو إحدى خدمات جوجل التي يمكنك تعطيلها و إيقافها دون فقد حسابك على Google .
  2. إذا قمت بعمل حذف حساب Gamil نهائيا ،لن يكون بإمكانك إرسال أو استقبال أي رسائل من خلال عنوانك Gamil .
  3. لن تتمكّن من استخدام خدمات Google التي تسجّل دخولك إليها باستخدام الحساب المحذوف ، مثل Gmail ، وGoogle Drive وتقويم Google ، و Google Play، ومستندات جوجل .
  4. لن تتمكّن من الوصول إلى الاشتراكات والمحتوى الذي اشتريته باستخدام هذا الحساب على YouTube أو Google Play، مثل التطبيقات والأفلام والألعاب والموسيقى والبرامج التلفزيونية.
  5. ستفقد أي عناوين تراسلها عبر حسابك في جوجل ، لانك ستفقد جهات اتصالك مع فقدان جميع الخدمات في Google ، يجب إخبار جهات اتصالك بعنوان بريد إلكتروني الجديد و أخبارهم بإلغاء القديم لتتمكن من مواصلة أعمالك و شغلك .
  6. في الحقيقة حذف الايميل، هو إجراء يمكنك العدول عنه ، نعم يمكنك استرداد حسابك في وقت لاحق إذا رغبت بذلك ، يبدو أن جوجل تغلق الحساب لكن مع بقاء حقك الاحتفاظ به واسترداده متى أردت ذلك ، حتى أنه لا يمكن لأحد استعمال نفس بريدك الإلكتروني بالمستقبل حتى لو قمت بعمل حذف الايميل نهائيا.

اهم اسباب حذف حساب جيميل Gmail

يوجد العديد من الأسباب للقيام  بعملية حذف حساب Gamil نهائيا منها : 
  • اخترق شخص آخر حسابك: قد تقرر حذف حساب Gamil نهائيا فورا إذا عرفت أنه تم اختراقه ، هناك بعض الخطوات الأخرى التي يجب عليك اتخاذها :
  • قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك، أبلغ عن الاختراق إلى Gamil، دع جهات الاتصال الخاصة بك تعرف أن حسابك قد تم اختراقه وأن رسائل البريد الإلكتروني المرسلة منه قد لا تكون واردة منك، لاحقا أغلق الحساب وافتح حسابًا جديدًا.
  •  بريدك الإلكتروني ممتلئ بالبريد الإلكتروني غير المهم أو الاحتيالي : إذا كنت نادرًا ما تستخدم حساب Gamil الخاص بك لإرسال بريد إلكتروني منتظم ، ولكن بدلاً من ذلك عملت على استخدام  العنوان للدخول في مسابقات أو الاشتراك في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ، فقد يكون صندوق الوارد الخاص بك ممتلئًا بكمية كبيرة من الرسائل غير المرغوب فيها. في حين أن أفضل ما يمكنك فعله هو حذف الرسائل غير المرغوب فيها وإلغاء الاشتراك من أي قوائم بريدية أنت فيها ، فقد يكون البريد غير الهام مربكًا للغاية. قد ترغب في بداية جديدة بعنوان بريد إلكتروني جديد وعمل حذف حساب Gamil نهائيا.
  •  أنت تحصل على عدد كبير جدًا من الرسائل غير المرغوب فيها : إذا كنت تتعرض للمضايقة أو تتلقى الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها ، فقد ترغب في حذف حسابك. ومع ذلك ، إذا كنت تتعرض للتنمر عبر الإنترنت ، أو تتعرض للإزعاج بطريقة أخرى من خلال حساب Gamil الخاص بك ، فقد تتمكن من إعداد عامل تصفية وحظر الرسائل غير المرغوب فيها ، لكن إذا استمرت مضايقتك ، فقد يكون أفضل خيار لك هو حذف حساب Gamil نهائيا الخاص بك وفتح حساب جديد .
  •  لم تستخدم حسابك منذ سنوات : قد يمثل حساب البريد الإلكتروني غير المستخدم مخاطرة أمنية. إذا كنت لا تتحقق من حسابك بانتظام ، فليس لديك طريقة لمعرفة ما إذا كان الحساب قد تعرض للاختراق ، عندها قد ترغب في حذف الايميل نهائيا.
  •  لقد تجاوزت اسم المستخدم الخاص بك :من الممكن أيضًا تجاوز عنوان البريد الإلكتروني. إذا كان اسم المستخدم الخاص بك هو الاسم المستعار الخاص بك في سن المراهقة أو إلى اسم أنت لا ترغب باستخدامه بعد الآن،  فقد يكون الوقت قد حان للترقية إلى اسم مستخدم Gamil آخر .

خطوات حذف حساب جيميل Gmail

بالنسبة لحذف البريد الإلكتروني نهائيا (حذف حساب جوجل من الجهاز) فما عليك إلا اتباع الخطوات التالية سنعرضها كما يلي :
  • أولا- الانتقال إلى جوجل مباشرة “من هنا“ وبعدها تنقر على Gmail في اعلى اليمين كما هو موضح في الصورة التالية :
  • ثانيا-النقر على زرّ تسجيل الدخول إلى حساب Google او sing up كما هو مبين في الصورة :
  • ثالثا : بعد الدخول الى حساب الجيمايل الخاص بك سوف تقوم بالضغط على حسابك ثم تجد خيار اداراة حسابات google تنقر عليه كما هو موضح في الصورة التالية :
  • رابعا : بعد الدخول الى ادارة حسابات google سوف تتوجه الى خيار البيانات والخصوصية الموجود في الشريط الجانبي بعدها تقوم بالنزوال الى مزيد من الخيارات وتختار حذف حسابك على Google وتنقر عليه كما هو موضح في الصورة التالية :
  • خامسا : سوف يطلب منك ادخال كلمة السر الخاصة بحساب جوجل لتاكيد ان الحساب خاص بك تقوم بكتابة كلمة السر ثم الضغط على التالي كما هو موضح في الصورة التالية :
  • سادسا : بعد النقر على التالي ستتحول إلى صفحة خاصة بحذف حسابك على Google , ستجد في هذه الصفحة تنويه من جوجل يقول لك فيه ” يرجى قراءة هذه الصفحة بعناية فهي تتضمن معلومات من الضروري معرفتها “.إذا كانت تهمك البيانات الموجودة على الحساب المراد حذفه تقوم بتنزيلها قبل عملية الحذف, وذلك بالنقر على ” تنزيل بياناتك”. وتكمل عملية تنزيل البايانات. كما هو موضح في الصورة التالية :
  • سابعا : في حالة كنت غير مهتم بالمعلومات المتواجدة على هذه الصفحة ووجدت أنها لا تنطبق على حسابك , فيمكنك تجاهلها . بعدها تقوم مباشرة بالنزول إلى أسفل الصفحة ستجد جملة بالشكل التالي ” إذا كانت لديك أي معاملات مالية معلقة, فستبقى مسؤولا عن هذه الرسوم”.تقوم بالتعليم على المربعين حتى يظهرى باللون الأزرق . المربع الأول أقر بأنني ما زلت مسؤولا , والمربع التاني أريد حذف حساب google وكل بيناته كليا. ثم تقوم بالنقر على خانة حذف الحساب الظاهرة أمامك باللون الأزرق. كما هو موضح في الصورة التالية :

بهذه الطريقة تكون قد أكملت طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الكمبوتر ونفس الطريقة تقوم بها اذا كان لدي هاتف نقال.

فيديو توضيحي وشامل للدرس في هاذ الفيديو


شكرا على زيارتكم لموقعي اتمنى ان تكونو قد استفدتم من الدرس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-