أخر الاخبار

اسهل طريقة لتقديم القناة للمراجعة لتفعيل الربح من اليوتيوب | ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس 2023

اسهل طريقة لتقديم القناة للمراجعة لتفعيل الربح من اليوتيوب | ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس 2023

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

أسهل طريقة لتقديم قناة اليوتيوب
 للمراجعة من اجل تفعيل الربح من اليوتيوب بعد استوفاء لشروط اليوتيوب 

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

  • تحقيق الربح من قنوات اليوتيوب أصبح هدف عند الكثير من منشئي المحتوى والمبدعين فى كافة المجالات. حيث تتيح قنوات اليوتيوب امكانية تحقيق الربح من الفيديوهات التى يقوم الشخص بتحميلها على القناة الخاصة به. حيث يعمل منشئ المحتوى على تقديم المحتوى الذى يجيدة فى الحياة العامة على شكل فيديوهات على قناة اليوتيوب.
  • وبالطبع هناك الكثير من المجالات فى الحياة التى يمكن صياغتها فى صورة فيديوهات ومنها يمكن تحقيق الربح. فهناك قنوات على اليوتيوب متخصصة فى الفنون وقناوت اخرى فى العلوم وقنوات للتعليم وقنوات للطبخ وقنوات للموضة والأزياء وقنوات للطب.. وغيرها الكثير واالكثير من القنوات.
  • اليوتيوب دائما كل سنة تغيّر شروطها، في بعض المرات تزيل الشروط القديمة كاملة وتبدلها بشروط جديدة، وفي الكثير من المرات تبقي على الشروط القديمة وتضيف عليها شروط أخرى كما حدث في هذه السنة.
  • قبل ثلاث اشهر تقريبا نشرت يوتيوب مقالا بـ عنوان “طرق جديدة لتحقيق الأرباح على YouTube” أوضحت فيه شروط الربح من اليوتيوب الجديدة الخاصة بسنة 2023.
وبعد الاطلاع على المقال إتضح لنا شروط الربح من اليوتيوب الجديدة تتمثل في الاتي:
    1- تحقيق 1000 مشترك في القناة.
      2- جمع 4000 ساعة مشاهدة علنية في آخر 12 شهرا من عمر القناة.
        3- جمع 10 مليون مشاهدة من الفيديوهات القصيرة shorts في آخر 90 يوما من عمر القناة.

        بالإضافة الى الشرطين السابقين:
          1- تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في جيميل القناة.
            2- عدم الحصول على مخالفة نشطة لارشادات المنتدى.
            • بعد التحديثات الجديدة التي قامت بها اليوتيوب بخصوص شروط تحقيق الربح من اليوتيوب، أتاحت لنا اليوتيوب طريقتن لتحقيق الربح، الطريقة الأولى خاصة بأصحاب القنوات الذين يريدون الربح من الفيديوهات الطويلة والقصيرة في يوتيوب، أما الطريقة الثانية فهي خاصة بأصحاب القنوات المهتمة بالربح من الفيديوهات القصيرة فقط.
            • ويوتيوب تعتقد من خلال هذه التحديثات أنها سهلت على أصحاب القنوات تحقيق الشروط، لكن في رأيي كصانع محتوى في يوتيوب أن جمع 10 مليون مشاهدة من الفيديوهات القصيرة في مدة 90 يوم هو كذلك شرط صعب، خاصة بالنسبة لاصحاب القنوات الذين لم يعتادوا نشر الفيديوهات القصيرة وغير متمرسين في العمل بالفيديوهات shorts.
            • وأرى أن كل ما في الامر هو ان اليوتيوب تحاول تشجيع المستخدمين أكثر فأكثر لنشر الفيديوهات القصيرة، ويوتيوب في المستقبل ستصبح منصة خاصة بالفيديوهات القصيرة أكثر ما هي منصة لمشاركة الفيديوهات الهادفة.

            نصائح جد مهمة قبل تقديم القناة للمراجعة من اجل القبول في تفعيل الربح من اليوتيوب

            قبل البدأ في شرح طريقة ارسال القناة للمراجعة، لا بد أولا الإشارة إلى أهم النصائح التي قد تساعدك في ضمان قبول قناتك في المراجعة، وهذه النصائح كالآتي:
            1. يجب نشر فيديوهات خاص بك 100/100 وغير مأخوذة من مكان أخر أو تم إعادة نشرها في مواقع أخرى كالفيسبوك وغيره.
            2. يستحسن نشر أكثر من 15 فيديو في قناتك تكون أكثر من دقيقتين، ولا تقدم القناة الى المراجعة إلا بعد نشر هذا العدد من الفيديوهات أو أكثر لأن ذلك سيساعدك أكثر في قبول القناة.
            3. لا يجب تضمين مقاطع أو صور الأخيرين في قناتك، لأن ذلك يسبب مشكلة رفض القناة في المراجعة بسبب محتوى معاد استخدامه.
            4. يجب تصميم صور مصغرة خاصة بك 100/100 وغير مأخودة من مكان آخر.
            5. من الأفضل تجنب استخدام الموسيقى أثناء عمل مونتاج للفيديوهات، حتى لو كانت الموسيقى مرخصة من طرف يوتيوب يستحسن عدم استخدامها في قناتك لضمان قبول القناة.

            خطوات تقديم قناة اليوتيوب للمراجعة من اجل تحقيق الربح

              عند أستكمال الشروط السابقة فى قناة اليوتيوب والخاصة بتحقيق الربح يمكن أن يقوم الشخص بتقديم طلب وذلك من خلال الخطوات الاتية:
              • اولا : قم بالدخول صفحة القناة ثم الدخول على أستوديو اليوتيوب كما هو موضح في الصورة :
              • ثانيا : الآن نختار من القائمة الجانبية فى أستوديو اليوتيوب أختيار تحقيق الربح والذى نلاحظ عندما نقوم بفتحه بوجود اربع علامات صح على الشروط المطلوبة أحداهما على عدد المشتركين والأخرى على عدد الساعات وعلامة على ميزة التحقق بخطوتين واخرى على عدم حصول القناة على انذارات او مخالفات كما ترون في الصورة امامكم :
              • ثالثا : وبعد التأكد من أستكمال الشروط نقوم بالضغط على اختيار تقديم طلب الآن والذى سينقلنا الى صفحة أخرى نقوم فيها بثلاث خطوات رئيسية حتى نتمكن من تقديم الطلب.كما هو موضح اسفل الصورة:
              • رابعا : الخطوة الأولى تقوم بالضغط على البدأ ثم نقوم بمراجعة احكام برنامج شركاء اليوتيوب والدخول على بنود اليوتيوب وقواعدة وبعد قرائتها بشكل كامل نقوم بالضغط على خانة الموافقة على الأحكام والبنود الموجودة فى نهاية الأحكام والشروط لكي تصبح الخطوة الاولى تم كما هو موضح اسفل الصورة :


              • خامسا : ننتقل إلى الخطوة الثانية من خطوات تقديم القناة للمراجعة فى تقديم الطلب وهى ربط القناة مع حساب أدسنس Google Adsense و يجب ان يتم ربط القناة بحساب أدسنس Google Adsense نشط او مفعل حتى يتلقى الشخص الدفعات الخاصة بالأرباح التى يحصل عليها من الفيديوهات ثم تقوم بالضغط على البدأ كما هو مبين في الصورة :
              • سادسا : عند الوصول للخطوة الثانية يكون هناك ثلاثة أختيارات إما أن يكون عندك حساب أدسنس Google Adsense مسبق وإما أن تقوم بأنشاء حساب أدسنس جديد أو تقوم بأختيار خانة لا أملك حساب فى أدسنس.ومن الأفضل أن يكون لديك حساب مسبق على أدسنس Google Adsense حتى تقوم بربطه بقناة اليوتيوب. وبعدها تختار الأختيار الأول وهو " أملك حساب على أدسنس " وتقوم بالضغط علي متابعة كما ترون في الصورة :
              • سابعا : الآن كل ما عليك هو ادخال معلومات حساب الادسنس Google Adsense الخاص بك تقوم بإدخال الايميل وكلمة السر شرط ان يكون حسابك مفعل :
              • ثامنا : تظهر لك صفحة خاصة بمعلومات حسابك على ادسنس تتاكد من المعلومات ثم كل ما عليك التوجه الى اسفل الصفحة والضغط على قبول الربط كما هو موضح في الصورة :
              • تاسعا : بعد الضغط على قبول الطلب سوف يأخدك الى حسابك على ادسنس وتظهر لك صفحة خاصة بمعلومات الدفع الخاصة بحسابك ادسنس ثم تضغط على الموافقة او valider كما هو موضح في الصورة :

              • سيتم توجيهك والعودة بك مرة اخرى الى ثلاث خطوات رئيسية في استديو اليوتيوب وتجد ان الخطوة الثانية الخاصة بربط حساب ادسنس بقناة اليوتيوب اصبحت قيد المعالجة كما هو موضح في الصورة :
              • سوف تنتظر حوالي 24 ساعه الى غاية ما يتم مراجعة حسابك ادسنس الذي ربطته بالقناة فإدا كان الحساب مفعل ونشط سوف تصبح الخطوة التانية تم كما هو موضح في الصورة :
              • وبعدها ننتقل للمرحله الثالثة وهى وضع القناة فى قيد المعالجة حتى تتم مراجعة القناة من قبل ادارة اليوتيوب والتأكد من خضوعها لكل الشروط وعدم وجود مخالفات فيها. 

              هكذا نكون انتهينا من تقديم القناة للمراجعة وكل ما عليك الان ان تقوم بنشر فيديوهات حصرية خاصة بك وتلتزم بالنصائح التي قدمتها لك من خلال هاذ المقال اعلى الموضوع.

              فيديو توضيحي وشامل للدرس في هاذ الفيديو


              شكرا على زيارتكم لموقعي اتمنى ان تكونو قد استفدتم من الدرس
              تعليقات



              حجم الخط
              +
              16
              -
              تباعد السطور
              +
              2
              -