أخر الاخبار

طريقة انشاء اقسام مدونة بلوجر وعمل قائمة منسدلة للمدونة

طريقة انشاء اقسام مدونة بلوجر وعمل قائمة منسدلة للمدونة

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

طريقة وكيفية انشاء اقسام مدونة بلودر وعمل قوائم منسدلة بشكل إحترافي ومميز
لموقعك او مدونة بلوجر من اجل القبول في جوجل ادسنس

نبدة شاملة حول الاقسام الرئيسية والمنسدلة في مدونة بلوجر

سأعرض لكم في مدونة ناد للتقنية طريقة إضافة أقسام بجانب الرئيسية في مدونة بلوجر، وكيفية تقسيم المدونة الى اقسام  رئيسية ومنسدلة وجعل كل موضوع ينتمي الي أحد هذه الاقسام.
  • تعريف اقسام المدونة : عبارة عن شريط يكون متواجد فى أعلى المدونة ويوجد فية اقسام المحتوى الذى تقوم بتقديمة على المدونة ، لتساعد الزائر فى التعرف على محتواها بالكامل .
  • وأقسام بلوجر هذه لها العديد من الفوائد التي تخدم مدونتك سواء من التسهيل على الزائرين أو تحسين ترتيب مواقع الويب في المحركات، وسوف نتعرف بالتفاصيل على أهمية اقسام مدونة بلوجر في النقطة التالية من مدونة ناد للتقنية.
  • وتعد اقسام مدونة بلوجر من أقوى وأهم الأمور التي يجب أن تعطيها اهتمام في مدونات بلوجر حيث أنها تعد الدليل الرئيسي للزائر للتعرف على مدونتك، وتعمل على تنظيم موقعك أو مدونتك حتى يظهر بأفضل صورة ممكنة .
  • أرشفة مقالات المواقع المختلفة والمواضيع الموجودة بها يعتمد بشكل رئيسي على تنسيق المقال وشكله الذي يظهر به للزائر، كذلك ظهور المقالة في النتائج الأولى للبحث يعتمد على هذا الأمر أيضا، والعلاقة هنا أن أقسام مدونات بلوجر تعد جزء من هذا التنسيق وجزء هام كذلك .
  • فمثلا إذا كان موقعك الذي تمتلكه المجال الرئيسي له هو الهواتف المحمولة فيجب أن يكون هناك قسماً لكل نوع من أنواع الهواتف تضع كل مقالة لها علاقة بهذا النوع في هذا القسم .
  • لا بد منك كصاحب مدونه أن تهتم اهتماماً كبيراً بوضع كل مقال في القسم الذي يخصه ويكون هذا التقسيم منطقي وصحيح حتى تحقق أفضل استفادة، فمثلا إذا كانت مدونتك بها مقالات عدة تتحدث عن إنشاء مدونة بلوجر وقوالبها وما إلى ذلك يمكن أن تنشئ قسم بها تحت مسمى مدونة بلوجر، وغيره على نفس هذا المنوال  .
  • مراعاة كل ذلك يساعد جدا في تصدر النتائج الأولى ويساعد عناكب المحركات على أرشفة المقالة مما يجعلها في ترتيب جيد للغاية .

أهمية إنشاء الاقسام الرئيسية والمنسدلة في مدونة بلوجر

كما ذكرنا في مدونة ناد للتقنية إن انشاء أقسام مدونة بلوجر أمر هام للغاية لما له من أهمية كبيرة تعود بالمنفعة على الموقع ككل وعليك بالتأكيد كصاحب موقع، وكذلك على زوار الذين يأتون للموقع، وفيما يلي سنتحدث عن أهمية انشائها :
  1. أقسام مدونة بلوجر تساعد على سرعة أرشفة مقالاتك، حيث تعمل على التسهيل على عناكب البحث الدخول للموضوع وتصنيفه .
  2. تساعد على سرعة تصدر المقالة لنتائج بحث المحركات المختلفة وتجعل موقع الويب في المرتبات الأولى عند الترتيب .
  3. يعد انشاء اقسام لمدونة بلوجر أمر هام جداً لأنها تساعد على بقاء الزوار فيها لأطول فترة ممكنة، حيث تظهر جميع موضوعاتها بصورة منسقة بشريط الاقسام .
  4. أقسام التي توجد بالمدونة تختلف من واحدة إلى أخرى، فكل واحدة لها المحتوى الذي تتميز به، فمحتواها هو من يحدد أسماء أقسامها والمحتوى الموجود في كل قسم .
  5. إنشاء الاقسام يساعد المدونة على بقاء الزوار لمدة اطول حيث يظل يتصفح أقسامها بسهولة وربما يعجبه موضوع وقسم آخر ويقوم بالدخول له .
  6. انشاء اقساماً بمدونة بلوجر بصورة احترافية وعمل قائمة منسدلة حتى يتم عرض موضوعاتها هو واحد من متطلبات وشروط قبول مدونة بلوجر الهامة فى جوجل أدسنس، وذلك لأن جوجل ادسنس تلزم صاحب أي مدونة بإنشاء أقساماً للمدونة لمساعدة زائرئها على تصفحها والتنقل بين الموضوعات بشكل سهل وبسيط .
  7.  عدم وجود القسم لتصنيف المحتوى في مدونة بلوجر يجعل تصفح الزوار للمدونة يكون عشوائياً بين مواضيع مدونة بلوجر المختلفة ويجعله يجد صعوبة فى الوصول إلى الموضوع الذى يريد فيها، فيغادرها بعد وقت قصير من الدخول إليها .

خطوات إنشاء الاقسام الرئيسية والمنسدلة في مدونة بلوجر

نقدم لكم خطوات إنشاء الاقسام الرئيسية في مدونة بلوجرر وهي مقدمة لكم من موقع ناد للتقنية والطريقة نفسها تنجح مع قالب سيو بلس او قالب سكويز او قالب اخرى مشابه لهم وسوف يكون الشرح بالتفصيل ومع الصور الموضحة :
  • الخطوة الأولى: كل ماعليك اتباع التعليمات الموضحة اسفل الصورة :
  1. الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بمدونتك.
  2. التوجه الى الخيار السادس تنسيق او تخطيط mise en page.
  3. البحث عن أداة تحمل اسم (القائمة الرئيسية) تجدها في اعلى صفحة التنسيق.
  4. ثم تقوم بالضغط على تعديل Modifier.
  • الخطوة الثانية: بعد الضغط على تعديل اتبع التعليمات الموجودة اسفل الصورة :


  1. تأكد من تفعيل اداة "القائمة الاساسية".
  2. بعدها تختار ''عدم ترتيب'' "ne pas trier"".
  3. بعدها تضغط على اضافة عنصر جديد.
  • الخطوة الثالثة: ستظهر لك نافدة كل ما عليك كتابة اسم القسم الرئيسي الذي تريد اضافته في القائمة الرئيسية في الخانة الاولى مثلا سوف اضغ قسم جديد بإسم هواتف ثم اقوم بوضع رمز "#" في الخانة الثاتية وتضغط على حفظ مباشرة كما هو موضح في الصورة :


  • الخطوة الرابعة: بعد اضافة قسم هواتف ومعه قسمين "تكنولوجيا" و " تعليم" بنفس الطريقة الموضحة في الخطوة السابقة كل ما عليك الان الضغط على حفظ كما هو مبين في الصورة :

تنويه : القالب المستعمل في المدونة هو قالب سكويز ونفس الطريقة تقوم بها اذا كان لديك قالب سيو بلس او قالب اخر مشابه لهم.
  • الخطوة الخامسة: الان تتوجه الى الموقع الخاص بك سوف تجد بأن القائمة الرئيسية لمدونتك اصبحت لديها اقسام وهكذا قمنا بإنشاء اقسام رئيسية لمدونة بلوجر كما ترون في الصور :

الخطوة السادسة : الان اشرح لكم عمل قسم منسدل في مدونة بلوجر مثلا سوف نختار قسم "هواتف" الذي انشأته في الخطوات السابقة ونضع له قسمين منسدلين "انرويد" و"ايفون" كل ما عليك التوجه الى تنسيق ثم القائمة الرئيسية والضغط على تعديل هو موضح في الصورة :


  • الخطوة السابعة : بعد الضغط على تعديل كل ما عليك الان كتابة اسم القسم المنسدل مثلا اندرويد وقبل ذلك لا تنسى وضع رمز"_"هاذا الرمز هو الذي يجعل القسم منسدل من القسم الرئيسي فهو مهم جدا وبعدها في الخانة الثانية تكتب رمز"#" وتضعط على حفظ مباشرة كما هو موضح في الصورة :


تنويه : القالب المستعمل في المدونة هو قالب سكويز اما اذا كان قالب مدونتك هو قالب سيو بلس فالرمز يختلف في مكان وضع "_" ضع رمز"+" وباقي الخطوات كلها متشابهة.
  • الخطوة الثامنة : قمنا بإنشاء قسمين منسدلين من قسم هواتف وهما "اندرويد" و "ايفون" بعدها تقوم بالضغط على حفظ كما هو موضح في الصورة :


تنويه : يجب ان يكون القسم المنسدل مباشرة تحت القسم الرئيسي الذي تريد تقسيمه الى اقسام المنسدلة مثلا في شرحي قمت بوضع اقسام منسدلة تحت قسم هواتف.
  • الخطوة التاسعة : بعد العودة الى موقعك سوف تجد بأن القسم الرئيسي "هواتف" على سبيل المثال اصبح لديه قسمين منسدلين وهما "اندرويد" و "ايفون" كما هو موضح في الصورة :


هكذا نكون قن انتهينا من شرح طريقة اضافة الاقسام الرئيسية والمنسدلة الى مدونة بلوجر بخطوات بسيطة وسهلة جدا.

خطوات إضافة المقالات داخل اقسام المدونة

 بعد شرح كيفية انشاء الافسام في مدونة بلوجر في مدونة ناد للتقنية الان سوف اقدم لكم طريقة تصنيف المقالات 
الموجودة في مدونتك الى الاقسام الخاصة بها من خلال الخطوات مرفقة بصور موضحة :
  • الخطوة الأولى: التوجه الى لوحة التحكم بلوجر ثم الضغط على ا"المشاركات" الموجودة في القائمة الجانبية وبعدها تختار المقالة التي تريد تصنيفها في قسم من اقسام المدونة كم هو موضح في الصورة :


  • الخطوة الثانية: بعد الدخول الى المقالة تجد في الشريط الجانبي "التصنيفات" تقوم بكتابة اسم القسم الذي تريذ تصنيف المقالة به ومعه فاصلة"," شرط ان يكون القسم موجود في القائمة الرئيسية كما هو موضح في الصورة :
  • الخطوة الثالثة: بعدها تقوم بعرض مقالتك مباشرة التي قمت بعمل تصنيف لها من خلال الضغط على "عرض" التي تاتي على شكل عين كما هو موضح في الصورة :
  • الخطوة الرابعة: بعد الذخول الى المقالة سوف تجد في الاعلى الاقسام تضغط مباشرة على القسم الذي وضعته في التصنيفات كما هو موضح في الصورة :

تنويه : القالب المستعمل في المدونة هو قالب سكويز اما اذا كان قالب مدونتك هو قالب سيو بلس فتجد القسم الذي سوف تضغط عليه اسفل المقال.
  • الخطوة الخامسة : بعدها مباشرة تقوم بعمل نسخ للرابط الخاص بالقسم الذي صنفت فيه المقالة الخاصة بك مثلا "هواتف" كما ترون في الصورة :
  • الخطوة السادسة : بعد نسخ الرابط تتوجه الى لوحة التحكم بلوجر ثم "التنسيق" وبعدها القائمة الرئيسية وتضغط على "تعديل" كما ترون في الصورة :


  • الخطوة السابعة : الان تتوجه الى القسم المراد تصنيف المقالة فيه وتضغط على تعديل كما ترون في الصورة :

  • الخطوة الثامنة : تقوم بلصق الرابط في الخانة الثانية وتضغط على حفظ كما ترون في الصورة :
  • الخطوة التاسعة : بنفس الطريقة تقوم بها مع باقي الاقسام والمقالات تقوم بنسخ الرابط بعد تصنيف المقالة ثم تقوم بلصقه كما ترون في الصورة :

انتهينا من تصنيف المقالة في مدونة بلوجر ونفس الطريقة تقوم بها اذا كان لذيك مقالات كثيرة واقسام عديدة 

فيديو توضيحي وشامل للدرس في هاذ الفيديو


شكرا على زيارتكم لموقعي اتمنى ان تكونو قد استفدتم من الدرس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-