أخر الاخبار

طريقة اضافة مدونة بلوجر في محرك البحث Bing والحصول على الاف الزيارات

طريقة اضافة مدونة بلوجر في محرك البحث Bing والحصول على الاف الزيارات

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

 خطوات سهلة جدا لطريقة اضافة مدونة بلوجر في محرك البحث العالمي بينغ
 وأرشفة المقالات للحصول على الكثير من الزيارات

نبدة عامة حول محرك البحث العالمي Bing

  • ظهرت محركات البحث مع انتشار الإنترنت، وشكلت فارقًا كبيرًا في هذا العالم، وظل جوجل يتربع على عرش محركات البحث لمدة طويلة حتى أصبح جزءًا يوميًّا على الإنترنت، ولكن ظهرت الكثير من محركات البحث البديلة، وأشهرها على الإطلاق محرك البحث العالمي بينغ bing الذي سنتحدث من خلال هذا مدونة ناد للتقنية عنه ونذكر اهمية ربطه بالمدونة وماهي ميزاته وسلبياته.
  • محرك البحث العالمي بينغ bing هو محرك بحث تمتلكه وتديره مايكروسوفت، وجاء كبديل لـ Live وWindows Live وMSN Search. واليوم يُستَخدم محرك البحث العالمي بينغ bing أيضًا كمحرك بحث لـ Yahoo!، بالإضافة إلى بحث Facebook.
  • يوفر محرك البحث العالمي بينغ bing مجموعة كبيرة من الميزات، بما في ذلك منتجات الويب والفيديو والصور وخريطة البحث، والفلاتر المتقدمة والتي تتيح للمستخدمين تحسين نتائج البحث والبحث عن الصور والفيديو، وأيضًا ميزة إجاباته الفورية والرياضة، والمال، والقوميس، والحسابات، وتتبع الطيران، والعديد من الأمور الأخرى
  • تم تطويره باستخدام ASP.NET ، وكُشِف عن محرك البحث العالمي بينغ bing، بواسطة المدير التنفيذي لشركة Microsoft ستيف بالمر في 28 أيار/ مايو 2009.

اهمية ربط المدونة بأدوات مشرفي الموقع لمحرك البحث العالمي bing

  • من الضروري جدا ارشفة موقعك في محركات البحث أو أي موقع قمت يإنشائه وذلك لكي يتم إظهاره من قبل محرك البحث و يحتل مرتبة معينة وذلك عند إستعمال محرك البحث الذي تم ارشفة الموقع به .أيضا فهناك بعض محركات البحث لا تقوم بأرشفة صفحات و مواضيع تدويناتك الجديدة فالعديد من المواقع تنشر بشكل مستمر مواضيع و محتويات محدثة .لذا يجب على كل موقع أن يقوم بإعادة أرشفة محتويات موقعه من مواضيع و مقالات بشكل دوري لأن بعض محركات البحث لا يعمل أرشفة تلقائية لموقعك و من بينها محرك البحث العالمي بينغ bing.

خطوات اضافة مدونة بلوجر في محرك البحث Bing

    شاهد هاذا الفيديو لخصت لكم فيه شرح مفصل حول طريقة اضافة مدونة بلوجر في محرك البحث العالمي بينغ bing وارشفة المقالات للحصول على الكثير من الزيارات :

    مميزات أدوات مشرفي المواقع لمحرك البحث العالمي Bing

    تحتوي ادوات مشرفي المواقع بينج على مجموعة مِن الخصائص و الأدوات التي تدعم اصحاب المواقع و تُساعدهم على الوصول لبيانات مفصلة حول الموقع و مساعدتهم على إدارة الموقع بشكل جيد و هذه الخصائص و الأدوات مثل:
    1. الزحف Crawl issues هذه الأداة تُتيح لمشرفي المواقع إكتشاف كافة المشاكل المحتمل حدوثها على الموقع كوجود ملف لم يتم العثور عليه و هو ما يُعرف بإسم Eror 404 أو و جود عناوين طويلة ديناميكية و غيره.
    2. البيانات ذات الوصلات للعودة Backlink data وهذه الأداة تُتيح لمشرفي المواقع الوصول لبيانات مفصلة حول الوصلات المرجعية و هي عبارة عن و صلات لموارد الموقع الإلكتروني مِن مواقع أخرى، و مِن الجدير بالذكر أن بعضاً مِن مميزات هذه الأداة تم أخذها مِن مكتشف ياهو الذي تم دمجه مع بينج.
    3. خريطة الموقع Sitemap تُمكن مشرفي المواقع مِن معرفة مدى صحة خريطة الموقع.
    4. استقبال رسائل أو تحذيرات مهمة حول صحة موقع الويب الخاص بك (مثل البرامج الضارة) على ايميلك لسرعة اصلاحها.
    5. التصفية المتقدمة Advanced filtering
    6. معرفة عدد الصفحات التي تتم فهرستها بواسطة محرك البحث العالمي بينغ bing لاكتشاف عدد الروابط التي تشير إلى موقعك.
    7. استكشاف مشكلات وصول الزاحف وإصلاحها
    8. هذه الأداة تُتيح لمشرفي المواقع رؤية كافة النواتج بصورة سريعة و على شكل تقارير عن الموقع بتركيز مكثف على البيانات التي يحتاجونها.
    9. تنزيل البيانات Data Download تُتيح هذه الأداة لمشرفي المواقع الوصول لأول 100 ناتج مِن ملف CVS لتحليلها و مِن الجدير بالذكر أن CVS هو عبارة عن ملف بقيم مفصولة بفواصل مستخدم لرفع و تنزيل تقارير حول قواعد البيانات.
    10. أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية Keyword search tool تُتيح لمشرفي المواقع إكتشاف كافة الكلمات المفتاحية الجديدة.
    11. الاطلاع على معلومات تفصيلية عن الكلمات الرئيسية  التى ترتبط بموقعك ، وموضعك في نتائج البحث لهذه الكلمات فى صفحات بينج ،هذا مهم بشكل خاص لاغراض تحسين محركات البحث
    12. مؤكد الصحة لملف روبوت Robots.txt validator تُتيح لمشرفي المواقع التأكد مِن توافق أكواد ملف روبوت مع المتطلبات القياسية المطلوبة

    مميزات محرك البحث العالمي bing

    • Bing Video Hover :
     في بعض الأحيان ، أثناء البحث عن مقاطع فيديو على الويب، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت على وشك النقر على الفيديو الصحيح أو على شيء مفبرك، يقوم Bing video hover بتعطيل وتوقيف أي محتوى مشكوك فيه.
    • Bing Rewards : 
    ربما تكون هذه هي الميزة الأفضل لمستخدمي محرك البحث العالمي بينغ bing، فميزة Bing Rewards هي برنامج يمنح نقاطًا للمستخدمين الذين يقومون بعمليات البحث اليومية. من السهل للغاية كسب النقاط ويمكنك صرفها للحصول على جوائز خاصة. تشمل الجوائز المتوفرة حاليًا 100 جيجابايت من التخزين على OneDrive و بطاقة هدايا 5 دولار من أمازون وشهر واحد من Hulu Plus و 60 دقيقة من رصيد سكايب و بطاقة هدايا ستاربكس بقيمة 5 دولارات وأكثر من ذلك بكثير.
    • الحفظ: 
    توجه ببساطة إلى Bing.com/saves. من هناك، ستتمكن من إضافة رابط إلى شريط الأدوات المفضل لديك، مما سيمكنك من النقر على الرابط وحفظه مباشرة إلى محرك البحث العالمي بينغ bing. يمكن بعد ذلك مشاهدة علاماتك المرجعية بزيارة قسم المحفوظات.
    • Bing في الحساب : 
    يمكنك كتابة معادلات بسيطة مثل "100/5" للحصول على إجابات سريعة من محرك البحث العالمي بينغ bing. إذا كتبت شيئًا أكثر تعقيدًا في بينغ Bing مثل معادلة مثل "y = 2x + 1"، فسيتم تزويدك برابط لإعادة التوجيه الفوري إلى وُلفرَم ألْفا (Wolfram Alpha)؛ ستتمكن الخدمة من رسم المعادلة الخاصة بك وتوفير بيانات للحل.
    • مطابقة الصورة : 
    كان لدى Google هذه الميزة لسنوات، ولكن قررت Microsoft أخيرًا دمجها في محرك البحث الخاص بها. إذا عثرت على صورة على الويب أو لديك صورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ترغب في (إعادة العثور عليها) على الإنترنت، أو العثور على نسخة أكبر وذات دقة عالية من نفس الصورة التي تملك، ما عليك سوى التوجه إلى Bing.com والنقر فوق علامة التبويب "الصور". بعد ذلك، بجوار مربع البحث، سترى زرًا يقول "مطابقة الصورة"، يمكنك إما تحميل ملف مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو لصق عنوان URL للصورة الموجودة لبدء البحث.

    الرابط الخاص بأدوات مشرفي المواقع لمحرك البحث Bing



    شكرا على زيارتكم لموقعي اتمنى ان تكونو قد استفدتم من الدرس
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -