أخر الاخبار

الطريقة الصحيحة لربط دومين جودادي مع مدونة بلوجر بعد التحديث الأخير | دورة بلوجر للمبتدئين

الطريقة الصحيحة لربط دومين جودادي مع مدونة بلوجر بعد التحديث الأخير | دورة بلوجر للمبتدئين

في موضوعنا اليوم سوف اشرح لكم

طريقة ربط الدومين المدفوع من شركة جودادي
مع مدونة بلوجر من اجل القبول في جوجل ادسنس

الفرق بين الدومين المدفوع والمجاني في مدونة بلوجر

من ضمن دورة بلوجر اللتي تنابعها سويا لامتلاك موقع قوي يجيب اي يكون لديك دومين او اسم نطاق خاص للموقع وسوف الخص لكم من خلال موقعي ناد للتقنية الفرق بين الدومين المجاني من بلوجر والدومين المدفوع 

الدومين المجاني  : 

الدومين المجاني يكون متوفر تلقائيا عند انشاءك موقع علي منصة بلوجر والذي يظهر لديك تلقائيا عند انشاء المدونة والعمل عليها , لكن بالرغم من انه مجاني الا انه لا يكون غير مناسب للموقع وذلك لاعده اسباب منها :
  1. اذا اردت الربح من موقعك وهو في الاساس مصدر انشاءك للموقع فسيكون صعب جدا تحقيق هذه الميزة بالدومين المجاني .
  2. الدومين المجاني يكون مصدر شك للكثير من الزاور ان المحتوي اللتي يتواجد في موقعك غير موثوق منه وذلك بسبب ان الدومين مجاني ويمكن لاي شخص عمله والقيام بتدوين اي شيي او معلومات خاطئة .
  3. لظهور موقعك في محركات البحث سيكون صعب مع الدومين المجاني الذي تقدمه بلوجر
  4. الدومين المجاني لا يتحمل الكثير من الزوار بمعني اذا اصبح لديك عدد كبير للزاور علي موقعك فانك الموقع من الموكد انه لن يعمل بشكل صحيح لان مساحتك الخاصة للزوار ليست كافية وذلك بسبب الدومين المجاني .
الدومين المدفوع : 

  الدومين المدفوع من اسمه يدل علي انك تقوم بدفع المال مقابل الحصول علي النطاق او الاسم الخاص للموقع , وتقدم هذه الخدمات الكثير من االشركات والمواقع المشهورة مثل شركة جودادي او نيم شيب المتخصصين ببيع هذه النطاقات واللتي من خلاللهم ايضا يمنكك ربط النطاق بالموقع الخاص بك , وبشراءك دومين مدفوع فانك تمتلك هذه المميزات الاتية :
  1. بسهولة جدا يمكنك تحقيق الربح من موقعك بواسطة الدومين المدفوع عبر الاشتراك في ادسنس او اي شركة اعلانية اخري
  2. عند شراء دومين خاص لموقعك وتركيبه فانه هذا من الامور الذي تبث الطمأنينة للزائر بمعني هو واجهة موقعك وشكله اما الزوار.
  3. يزيد من فرص ظهور موقعك في نتائح بحث جوجل وبالتالي زيادة في الزوار
  4. اذا كان لديك مصدر زوار كبير فلا تقلق من عمل الموقع بشكل طبيعي لان الدومين الذي قمت بشراه يساعد الزوار في تصفح المواضيع بدون مشاكل حتي اذا كان العدد كبير

أهمية ربط الدومين المدفوع بمدونة بلوجر

  • في الشروحات السابقة من مدونة ناد للتقنية لخصت لكم درس مفصل حول كيفية شراء دومين مدفوع من جودادي باقل تكلفة ممكنة واليوم شرحنا عن كيفية ربط مدونة بلوجر بدومين domain ؛بعد إنشاء مدونة بلوجر blogger احترافية علي جوجل google ،سيكون عليك ربط المدونة بدومين مدفوع محبب لمحركات البحث،وبالتالي يمكنك ان تتصدر نتائج البحث في جوجل.
  • ويعتبر ربط مدونة بلوجر بـ domain دومين مدفوع من أهم الخطوات التي تساعد علي نجاح موقعك الإلكتروني،لذا من أهم الخطوات في البداية هي تركيب قالب احترافي لمدونتك وربط مدونة بلوجر بدومين مدفوع يكون محبب لمحركات البحث.
  • هناك مميزات عديدة لشراء الدومين المدفوع والتى تميزه عن الدومين المجانى الذى ينشأ من تلقاء نفسه عند أنشاء مدونة بلوجر. ومن أهم المميزات الذى يحصل عليها الشخص عند تركيب دومين مدفوع هو تسريع عملية تقديم طلب تحقيق الربح للمدونة. حيث يمكن تقديم المدونة للمراجعة بعد مرور شهر تقريبا من شراء وتركيب الدومين المدفوع.
  • وبالطبع لا يمكن تحقيق هذه الميزة مع الدومين المجانى، حيث ينبغى أن تمر فترة من 4 شهور إلى 6 شهور قبل تقديم المدونة التى تحتوى على الدومين المجانى إلى المراجعة.
  • كذلك تكتسب المدونة التى تحتوى على دومين مدفوع ثقة كبيرة لدى المراجعين فى جوجل ادسنس أكثر من المدونات التى تحتوى على دومين مدفوع ويتم الموافقة على أغلبها فى وقت سريع دون أنتظار.

أهم النصائح قبل شراء دومين مدفوع من جودادي

  1. يفضل ان تختار امتداد مشهور وسهل مثل دوت كوم com. دوت اورج org. او دوت نت net.
  2. سجل الدومين باسمك او بريدك الالكتروني وكل البيانات بشكل صحيح
  3. اختار دومين قصير يعبر عن محتوى الموقع
  4. اذا لم تتمكن من حجز اسم قصير وكان اسم الموقع طويل يفضل استخدام الشرطه – للفصل بين كلمتين لانها ستفيدك في محركات البحث وهذه من اهم قواعد السيو التي يجب ان يقوم بها اي مدير او مالك للموقع.
  5. من الافضل شراء دومين من جودادي بعد انشاء موقعك او قبل الانتهاء من تصميم موقعك بفتره قصيره حتى يتم ارشفه الموقع بسهوله
  6. الافضل حجز دومين لثلاث سنوات او اكثر لان محرك البحث جوجل تثق في المواقع المحجوزه لمده طويل.

خطوات ربط دومين مدفوع من موقع جودادي بمدونة بلوجر

إذا ما عزمت على ربط  الدومين الذي اشتريته من شركة جودادي مع مدونة بلوجر فالأسطُر التالية تهمك، فهي تتناول الخطوات العملية التي تُمكّنك من ذلك، وإليك ما جيب عليك فعله لتحقيق ذلك وربط دومينك بموقعك : 
  • اول خطوة نبدأ بها الشرح هي الدخول الى لوحة التحكم بلوجر الخاصة بموقعك ثم النزول الى "الاعدادات" والتوجه مباشرة "اعدادات النشر" ثم الضغط على "النطاق الخاص" كما هو موضح في الصورة :
  • في خانة "النطاق الخاص" تقوم بوضع الدومين الذي اشتريته من جودادي دون رمز الحماية "https" فقط قم بكتابة النطاق الخاص بك بالشكل التالي"www.exemple.com" ثم اضغط على "حفظ" سوف تظهر لك مباشرة "قيم DNS" الخاص بالدومين ويجب عليك وضعها في موفر النطاق الخاص بك الذي اشتريت منه النطاق وهو موقع جودادي كما هو موضح في الصورة :
  • لتحديث إعدادات DNS هذه، قم بتسجيل الدخول إلى حساب موفر اسم المجال أو الموقع الذي إشتريت منه الدومين. انا اشتريت نطاقي من جودادي سوف اقوم بالدخول الى موقع جودادي من هنا والتوجه الى "تسجيل الدخول sing in" والضغط عليها كما هو مبين في الصورة :
  •   بعدها تقوم بإدخال معلومات الحساب الخاص بك في الخانة الأولى تدخل اسم المستخدم او رقم العميل الخاص بحسابك وبعدها تضع كلمة السر الخاصة بحسابك شرط ان تكون مسجل من قبل في موقع جودادي وبإمكانك تسجيل الدخول الى حسابك مباشرة من خلال جيمايل او فايس بوك ولكن تاكد فقط من الدخول الى الحساب الذي اشتريت منه الدومين كما هو مبين في الصورة :
  • فى البداية بعد الدخول على الموقع تتوجه الى اعلى اليسار سوف تجد اعدادات حسابك هناك تختار مباشرة "منتوجاتي او Mes produits" ثم تتوجه الى الدومين الذي اشتريته وتريد ربطه بمدونتك وتضغط عليه مباشرة كما هو موضح في الصورة التالية :
  • بعد الدخول الى النطاق الخاص بك في موقع جودادي سوف تجد 3 خيارات تختار الخيار الاول "عرض اعدادات المجال" كما هو موضح في الصورة التالية :
  • في النافذة التالية سوف تجد خيارات إعدادات DNS تقوم بالولوج اليه كما هو موضح في الصورة :
  • الان سوف تعود الى "النطاق الخاص" في مدونة بلوجر ونعتمد عليها في ملئ اعدادات DNS الخاصة بنطاقك على جودادي من خلال التعليمات التي سوف الخصها لكم والصورتين الظاهرة امامكم  :
  1. قم بالضغط على "Ajouter un nouvel enregistrement" باللون الاسود من اجل اضافة DNS جديد.
  2. اول شي نقوم بإدخال سجلي CNAME بالطريقة التالية : 
Type تكتب Cname , الاسم او nom تقوم بكتابة www, الوجهة او données اكتب ghs.google.com كما هو موضح الوجهة الخاصة بسجل Cname الاول, TTL تقوم باختيار ساعه واحدة
.

Type تكتب Cname , الاسم او nom تقوم بكتابة ....5w6ry كما هو مكتوب في اسم السجل Cname الثاني, الوجهة او données اكتب .....gv-6i6 كما هو موضح في الوجهة الخاصة بسجل Cname الثاني, TTL تقوم باختيار ساعه واحدة.

قم الآن بإضافة سجلات A وقم بإضافة عنوان IP الخاص بـ Google. حيث يكون Type او النوع :A و يكون الإسم: @ والوجهة قيمة من هذه القيمو اخيرا TTL تقوم باختيار ساعه واحدة:

216.239.32.21
216.239.34.21
216.239.36.21
216.239.38.21

قم بإضافة جميع العناوين الخاصة بـ Google وكل عنوان في سجل A جديد كما هو مبين اعلى الصورة.

  • الآن بعد اكمال خطوة ملئ معلومات سجلات DNS لموفر النطاق جودادي تقوم بالضغط على حفظ، و قد تستغرق عملية ربط دومين بمدونة بلوجر بعض الوقت وقد تصل إلى ساعتين او اكثر، ولكن لا تقلق ستتم عملية ربط الدومين ببلوجر بدون مشاكل بعه كما هوا موضح في الصورة :
  • الآن يجب أن تقوم بتفعيل إعادة التوجيه حيث يتم فتح المدونة إذا قام أحدهم بكتابة الدومين بهذا الشكل exampl.com بدلاً من www.exampl.com سوف يفتح مع الموقع عادي. ويجب أن تقوم بتشغيل الخادم الآمن HTTPS وتفعيل شهادة الأمان SSL عن طريق تفعيل الخيارات الموضحة في الصورة أدناه :


تنويه : عند تفعيل خيارات الخادم الآمن HTTPS وتفعيل شهادة الأمان SSL سوف يستغرق ذلك بعض الوقت ساعه او اكثر وبعدها سوف تتغير الحالة الى متوفر ويصبح موقعك مؤمن.

من الأسطُر السابقة تعرفنا على ربط دومين من جودادي بمدونة بلوجر وسوف تجد في قسم بلوجر باقي شروحات حول شراء دومين من جودادي باقل تكلفة.

فيديو توضيحي وشامل للدرس في هاذ الفيديو


شكرا على زيارتكم لموقعي اتمنى ان تكونو قد استفدتم من الدرس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-